غير مصنف

من هو عبد الله بن ناصر آل ثاني ويكيبيديا

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

من هو عبد الله بن ناصر آل ثاني على ويكيبيديا ، الذي ضج بالبحث في محركات البحث المختلفة في قطر ومنطقة الخليج العربي ، والذي يعتبر من الشخصيات البارزة التي شغلت عددًا من المناصب المهمة في قطر بالإضافة إلى إلى أدواره السياسية الأخرى ، وشخصية عبدالله بن ناصر آل ثاني ، سنناقش من خلال هذا المقال المقدم من الموقع الرحال نيوزي للحديث عن جميع المعلومات المتوفرة عنه وبعض التفاصيل الأخرى المتعلقة به.

من هو عبد الله بن ناصر آل ثاني ويكيبيديا

هو عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء السابق لدولة قطر ، وهو أول رئيس للحكومة القطرية في عهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، ولد عبد الله بن ناصر آل ثاني في مدينة قطر. الدوحة عام 1960 م وهو من سلالة آل ثاني الحاكمة في قطر. تلقى تعليمه المبكر في قطر قبل التحاقه وتخرجه من كلية درهام العسكرية في بريطانيا عام 1984 بدرجة بكالوريوس العلوم في علوم الشرطة. كلية الحقوق بجامعة بيروت الغربية عام 1995 م ، ثم تخرج منها وتقلد العديد من المناصب العامة في قطر ، ليصبح رئيسًا للوزراء مع بداية عهد الشيخ تميم بن حمد ، ليصبح من أبرز الشخصيات السياسية وأكثرها شهرة في قطر على مدى العقد الماضي.

الحياة الشخصية والعائلية لعبدالله بن ناصر آل ثاني

الشيخ عبد بن ناصر بن خليفة آل ثاني من نسل أحمد بن محمد بن ثاني آل ثاني مؤسس دولة قطر ، واسمه الكامل عبد الله بن ناصر بن خليفة بن أحمد بن محمد آل ثاني ، وهو متزوج من. قطرية الأصل وله منها ستة أبناء.

ابرز منصب عبدالله بن ناصر ال ثاني

– كما ذكرنا سابقًا – شغل الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني العديد من المناصب المهمة في قطر ، ومن أبرز هذه المناصب والمراتب ما يلي:

بدأ عمله في وزارة الداخلية القطرية كضابط دورية في قسم شرطة الطوارئ في عام 1985. ثم تم تعيينه ضابط أمن استاد في قسم شرطة العاصمة في عام 1989. كما تم تعيينه نائباً لقائد الشركة المساندة بوحدة الأزمات بشرطة الدوحة. عين قائداً لسرية العمليات الخاصة بإدارة قوى الأمن الخاصة. ثم قائد الوحدة الخاصة بإدارة قوات الأمن الخاصة. ثم شغل منصب نائب مدير إدارة قوات الأمن الخاصة للشؤون العملياتية. أنهى عمله كمساعد مدير إدارة قوات الأمن الخاصة في 11 يوليو 2001. من 7 يناير 2002 ، تولى قيادة إدارة قوات الأمن الخاصة. عيّن قائداً لجهاز الأمن الداخلي في 6 أيلول 2004. في شباط 2005 شغل منصب وزير الدولة للداخلية. ثم عضوا بمجلس الوزراء في 15 فبراير 2005. كما تولى رئاسة مجلس الوزراء القطري في ظل حكومة الأمير تميم بن حمد آل ثاني في 26 يونيو 2013. كما شغل منصب رئيس نادي لخويا الرياضي في قطر.

حكومة عبدالله بن ناصر آل ثاني

شكل عبد الله بن ناصر آل ثاني حكومة قطر في 26 يونيو 2013 بعد أن تولى مهام رئيس وزراء حكومة قطر كأول رئيس وزراء تحت حكم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. أعضاء هذه الحكومة هم:

عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وحكومة قطر. – أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء. خالد بن محمد العطية وزيرا للخارجية وفي 27 يناير 2016 م تم تعيين محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في هذا المنصب وتم نقل خالد بن محمد العطية إلى وزير الدفاع. حمد العطية وزيرا للدفاع. خالد ناصر القحطاني وزيرا للصحة. عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزيرا للبلديات والتخطيط العمراني. حمد عبدالعزيز الكواري وزيرا للثقافة والفنون والتراث. غيث بن مبارك الكواري وزيرا للاوقاف. محمد السادة وزيرا للطاقة. محمد عبد الواحد علي الحمادي وزيرا للتربية والتعليم العالي. عبد الله صالح مبارك الخليفي وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعية. احمد عامر محمد الحميدي وزيرا للبيئة. صلاح بن غانم ناصر العلي وزيرا للرياضة. عيسى سعد الجفالي النعيمي وزيرا للتنمية الادارية. حصة سلطان الجابر وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات. صالح محمد سالم النابت وزيرا للتخطيط التنموي والاحصاء. جاسم سيف احمد السليطي وزيرا للاتصالات. أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزيرا للاقتصاد والتجارة. حسن لحدان صقر المهندي وزيرا للعدل.

اقرأ أيضًا: من هو ولي عهد قطر؟

استقال عبد الله بن ناصر آل ثاني من رئاسة مجلس الوزراء

في 28 يناير 2020 ، قدم الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني استقالته من رئاسة وزراء قطر وأعلنها عبر حسابه الشخصي على تويتر ، حيث غرد:

في البداية ، أود أن أعرب عن خالص امتناني وتقديري لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الثقة الثمينة التي أولها لي طوال فترة ولايتي وتوجيهاته الحكيمة على مدى السنوات الماضية. أنني طوال فترة خدمتي تمكنت من تحمل المسؤولية والصدق ، من أجل الوطن والأمير

في البداية ، أود أن أعرب عن خالص امتناني وتقديري لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الثقة الثمينة التي أولها لي طوال فترة ولايتي وتوجيهاته الحكيمة على مدى السنوات الماضية. أنني طوال فترة خدمتي تمكنت من تحمل المسؤولية والصدق ، من أجل الوطن والأمير.

– عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني (ANK_AlThani) 28 يناير 2020

كما شكر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حاكم قطر الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني على خدماته للنهوض بالبلاد عبر تغريدة من حسابه الرسمي على تويتر:

نشكر الأخ عبد الله بن ناصر على كل الجهود المخلصة التي بذلها في جميع مواقفه في السنوات الأخيرة ، والتي كان لها أثر إيجابي على تقدم دولة قطر والإنجازات التي تحققت على جميع المستويات رغم التحديات. . وكان الشيخ عبد الله جنديا من جنود قطر وسيظل كذلك في خدمة هذا الوطن الغالي.

اهم وظائف ومهام عبدالله بن ناصر ال ثاني

شارك الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني طوال مسيرته السياسية والعسكرية في العديد من اللجان والمشاريع داخل وخارج قطر ، ومن أهم هذه التعيينات والمشاركات ما يلي:

ترأس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب. مثل قطر في العديد من المؤتمرات والندوات والاجتماعات. كما شارك في إعداد مشروعات الاتفاقيات الأمنية لمكافحة الإرهاب في دول مجلس التعاون الخليجي. كما انتدب وشارك في المؤتمر الدولي حول الأمن العام والإرهاب الذي عقد في نيويورك. كما شارك في برنامج ولاية نيويورك للسلامة الوقائية. شارك في اجتماع معاهد منظمة المؤتمر الإسلامي لمكافحة الإرهاب الدولي. كان ضمن فريق من المتخصصين في وزارة الداخلية لدراسة الاتفاقية الدولية بشأن الإرهاب. شارك في عدة اجتماعات ومؤتمرات برفقة وزير الداخلية ومعاونيه. كما ترأس وفد دولة قطر إلى المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

دورات وتدريب عبدالله بن ناصر آل ثاني

أكمل الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني العديد من الدورات التدريبية القتالية وغيرها في عدد من الدول العربية والأجنبية ، من أبرزها ما يلي:

دورة الضباط البريطانيين. دورة أمن الطائرات والمطارات في المملكة المتحدة. دورة التفاوض الأمريكية. دورة فريق الاستجابة (مكافحة الإرهاب) أمريكا. دورة ادارة الازمات وكيفية التفاوض مع فرنسا. دورة ضباط عمليات الشرطة بجمهورية مصر العربية. دورة الأعمال العدائية ، جمهورية مصر العربية. دورة الصاعقة في الأردن. دورة المظليين في الأردن. دورة عمليات الشرطة وإنفاذ القانون للضباط في المملكة الأردنية الهاشمية. دورة تطوير أساليب جمع المعلومات الاستخبارية في مكافحة الإرهاب السعودي بالرياض. دورة تبادل معلومات مكافحة الإرهاب بالمملكة العربية السعودية – الرياض. الدورة التاسعة لضباط الدستور ، معهد تدريب الشرطة ، الدوحة. الدورة التدريبية العادية الثانية على الأسلحة الشخصية للضباط بمعهد تدريب الشرطة بالدوحة. دورة ضابط الأمن الداخلي رقم (3) مركز التدريب المشترك القوات المسلحة القطرية. الدورة القيادية الأولى للضباط – معهد تدريب الشرطة – الدوحة. الدورة الفرنسية لمكافحة الإرهاب قوات الأمن الخاصة بالدوحة. دورة ميكانيكا – هامرز قوات الأمن الخاصة بالدوحة. دورة غطس البحرية القطرية. دورة الحماية الشخصية الفرنسية ، الدوحة. دورة كمبيوتر ، إدارة نظم المعلومات – وزارة الداخلية ، قطر. دورة الرد الأولي للقوات المسلحة القطرية (أسلحة الدمار الشامل). دورة مفاوضات الأزمات ، جهاز مباحث أمن الدولة – قطر.

الجوائز والتكريمات عبدالله بن ناصر آل ثاني

تم تكريم الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني ومنحه أكثر من ميدالية على النحو التالي:

حصل على وسام الدفاع المدني في يونيو 2007 لخدماته في دعم أجهزة الدفاع المدني. كما حصل على وسام جوقة الشرف الفرنسية في فبراير 2009 ؛ على دعمه وتعزيز العلاقات القطرية الفرنسية.

سيرة عبدالله بن ناصر آل ثاني

الاسم: عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني. مكان الميلاد: الدوحة ، قطر. تاريخ الميلاد: 1960 م. الجنسية: قطر. المؤهلات العلمية: كلية درهام العسكرية في بريطانيا وكلية الحقوق في جامعة بيروت الغربية. الوظيفة: ضابط عسكري ورئيس وزراء قطر سابق. الحالة الاجتماعية: متزوج وله ستة أبناء.

تويتر عبدالله بن ناصر آل ثاني

للشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني حساب تويتر رسمي وموثق يضم أكثر من 180 ألف متابع ، ويحب دائما التغريد في مختلف المناسبات الوطنية والدينية لتهنئة دولة قطر وأميرها الشيخ تميم بن حمد. كما تحمس الشيخ عبد الله بن ناصر لإعادة تغريدات الشيخ تميم ومواقفه الوطنية تجاه الأمة والدول العربية والإسلامية ، مشيداً بدوره وحكمته وأنشطته الأخرى. يمكنك متابعة هذا الحساب “هنا” أو من خلال البحث عن الحساب التالي (ANK_AlThani).[1]

في نهاية المقال من هو عبد الله بن ناصر آل ثاني على ويكيبيديا ، نتطرق إلى سيرة الشيخ عبد الله بن ناصر وتعليمه وجوانب حياته الشخصية والعائلية ، وبعد ذلك ذكرنا أهم المناصب التي شغلها. والحكومة التي شكلها ، كما تحدثنا عن استقالته من رئاسة الوزراء ثم ناقشنا أيضًا أنشطة ومهام التدريب الذي حصل عليه والجوائز والأوسمة ، وأخيراً قدمنا ​​رابطًا لحسابه الشخصي على تويتر.

المراجع

twitter.com ، عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ، 15/8/2021

السابق
من هي أم دلال عبد العزيز
التالي
سبب وفاة حسن نجيب مدير مسرح مصر