غير مصنف

الغاز رياضيات سهلة وقصيرة مع الحل 2023

ألغاز الرياضيات سهلة وقصيرة مع الحل 2023 أحد الألغاز التي يهتم بها المعلمون وأولياء الأمور لأن استخدام بعض الاستراتيجيات الممتعة في التدريس يساعد على غرس اهتمامات معينة لدى الأطفال ؛ للقيام بذلك ، يمكنك تخصيص وقت لحل هذه الألغاز لجعل يوم طفلك ممتعًا ، ويمكن للأطفال حل هذه الألغاز بسهولة إذا دفعتهم للتركيز ومساعدتهم على تطبيق التفكير النقدي والتفكير المنطقي. حرصاً من الموقع الرحال نيوزي على زيادة كفاءتك وكفاءة أطفالك وتنمية مهاراتهم الحسابية ، قمنا في هذا المقال بوضع مجموعة رياضية من الغازات لك بحل قوي ومميز.

10 ألغاز رياضية سهلة وقصيرة مع حل 2023

الألغاز هي مؤشر قوي على القدرات العقلية للناس ، وهناك أنواع عديدة من الألغاز ، بعضها مرتبط بالمنطق والتفكير المعرفي ، وأخرى باللغة العربية ، وبعضها يعتمد على المهارات الرياضية. ونظرًا لأن ألغاز الرياضيات هي ما سنقدم لك في هذه المقالة ، فقد أعددنا لك 10 ألغاز رياضية بسيطة وقصيرة مع الحلول:

ريدل: إذا ذهبت إلى السينما ودفعت ، فهل من الأرخص اصطحاب صديق واحد إلى السينما مرتين ، أم اصطحاب صديقين إلى السينما مرة واحدة؟ الجواب: من الأرخص اصطحاب صديقين في نفس الوقت. في هذه الحالة ، تشتري ثلاث تذاكر فقط ، بينما إذا أخذت نفس الصديق مرتين ، فإنك تشتري أربع تذاكر. لغز: دينا سامي وكامل لديهما ثلاثة أشقاء. ومن المثير للاهتمام أن عمرهم الحالي هو عدد أولي. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الفرق بين الأعمار هو أيضًا عدد أولي. كم عمرهم؟ الجواب: سامي: 2 ؛ دينا: 5 ، كامل: 7. فارق السن 7 – 2 = 5 عدد أولي. 7-5 = ‘2’ عدد أولي ؛ 5 – 2 = ‘3’ عدد أولي. ريدل: ما هو الرقم الذي تحصل عليه عندما تضرب كل الأرقام الموجودة على لوحة أرقام هاتفك؟ الجواب: صفر. كل شيء مضروبًا في 0 يساوي 0. لغز: إذا أخذت خمسة وأضفت ستة ، سأحصل على 11 ، لكن إذا أخذت ستة وأضفت سبعة ، أحصل على واحد. ما أنا؟ الإجابة: لغز كل ساعة: تكلفة مضرب وكرة 1.10 دولار. يكلف المضرب 1 دولار أكثر من الكرة. كم ثمن الكرة؟ الجواب: سعر الكرة 0.5. ليس 0.1 دولار. اللغز: متى يكون 1500 زائد 20 و 1600 ناقص 40 متماثلًا؟ الجواب: لغز التوقيت العسكري: يوجد 12 طفل في الفصل. 6 أطفال يرتدون الجوارب و 4 يرتدون الأحذية. 3 أطفال يرتدون كلاهما. كم عدد الاطفال حفاة؟ الجواب: 5 أطفال حفاة. اللغز: قسّم 20 إلى نصفين وأضف 30 ، على ماذا تحصل؟ الجواب: 70 ، ثم 20 مقسومًا على 1/2 + 30 = 70 ريدل: كيف يمكنك إعطاء شخص ما 83 دولارًا باستخدام سندات من فئة 7 دولارات بالضبط دون استخدام أي فئة من فئات الأوراق المالية بالدولار الواحد؟ الجواب: أعطهم ورقة من فئة الخمسين دولارًا ، وواحدة من عشرين دولارًا ، وواحدة من فئة الخمسة دولارات ، وأربع سندات من فئة الدولارين. اللغز: هناك ابنان. يذهبون إلى متجر للحلوى ويشتري كل منهم حلوى مقابل 50 سنتًا. كان إجمالي جميع قطع الحلوى 1.50 دولار. كيف يكون ذلك ممكنا؟ الجواب: كان هناك جد وأب وابن اشترى كل منهم 50 سنتًا ، بإجمالي 1.50 دولار.

ألغاز رياضية بسيطة مع حلول للأطفال

النشاط العقلي مهم في حياة الطفل مثل النشاط البدني. لا يوجد شيء أفضل من الألغاز لتدريب عقل الطفل بأكثر الطرق إمتاعًا. يشعر معظم الأطفال أن الرياضيات كابوس ويشعرون أنها صعبة للغاية ، لكن مع الألغاز التي يتعلمونها دون أن تملهم بطريقة ممتعة. نقدم لك مجموعة الرياضيات السهلة التالية من الغازات مع حل للأطفال:

اللغز: كم عدد الأيام بعمر 4 سنوات؟ الجواب: (365 × 4) + 1 = 1461. لأن إحدى السنوات سنة كبيسة. الغموض: جميل ويوسف يبلغان من العمر 49 عامًا معًا. كان عمر جميل ضعف عمر يوسف عندما كان جميل نصف عمره الآن. كم عمر الاخوة؟ الجواب: جميل عمره 28 سنة ويوسف 21 سنة. ريدل: ما هو الرقم الذي لا يزيد ثلاث مرات عن ضعف نفس الرقم؟ الجواب: 0 لغز: لديك 14 جورب بني و 14 جورب أزرق و 14 جورب أسود في درج جواربك. كم عدد الجوارب التي يجب عليك إزالتها (دون التأكد) للحصول على زوج مطابق؟ الجواب: أربعة ألغاز: السيد أحمد لديه 4 بنات ، كل واحدة من بناته لها أخ. كم عدد الاطفال لدى السيد احمد؟ الإجابة: الألغاز الخمسة: استخدم الأرقام 2 و 3 و 4 و 5 و + و = لتكوين المعادلة الصحيحة. الجواب: 2 + 5 = 3 + 4 لغز: هناك 25 كرة حمراء و 47 كرة خضراء و 3 كرات زرقاء في السلة. هناك رجل أعمى. ما هو أقل عدد من الكرات التي يجب على الأعمى انتقاؤها للتأكد من وجود كرتين على الأقل بألوان مختلفة؟ الجواب: 48 كرة. هناك فرصة ضئيلة أنه سيضرب 47 من الخضر على التوالي.

ألغاز رياضية سهلة وقصيرة لحلها

نحتاج أحيانًا إلى ملء وقت فراغنا واستخدام عقولنا دون إرهاقها ، لذلك نلجأ إلى حل ألغاز رياضية بسيطة لا تتطلب الكثير من الجهد. فيما يلي ألغاز الرياضيات السهلة والقصيرة التالية وحلولها:

اللغز: ضع ثلاث مباريات على الطاولة. اطلب من صديق إضافة مطابقتين أخريين للحصول على الرقم ثمانية. الجواب: إضافة اثنين من العصي يعطيك الرقم الروماني ثمانية. ريدل: عندما كان والدي يبلغ من العمر 31 عامًا ، كنت في الثامنة من عمري. وهو ضعف عمري الآن. كم عمري الجواب: يجب أن يكون عمري 23 عامًا إذا كان عمري ضعف عمري. لغز: ابنتي لديها العديد من الأخوات. لديه عدد من الأخوات يساوي عدد الأخوة. كل من إخوتها لديه ضعف عدد الأخوات. كم عدد الأبناء والبنات لدي؟ الجواب: أربع بنات وثلاثة أبناء. لكل بنت 3 أخوات و 3 أخوة ولكل أخ 2 أخوان و 4 أخوات. ريدل: في سباق الدراجات ، انتهى الرجل الذي حل أمام آخر رجل متقدمًا على الرجل الذي احتل المركز الخامس. كم عدد المتسابقين هناك؟ الجواب: تنافس 6 متسابقين. انتهى الرجل في المركز الرابع. اللغز: إذا كنت على بعد 8 أقدام من الباب ومع كل حركة تحرك نصف المسافة إلى الباب. كم عدد الحركات اللازمة للوصول إلى الباب؟ الجواب: لن تصل إلى الباب أبدًا ، سيكون دائمًا نصف المسافة مهما كانت صغيرة!. اللغز: سعر التفاحة 40 بنسًا ، والموز 60 بنسًا ، والجريب فروت 80 بنسًا. كم هو الكمثرى؟ الجواب: 40 قرشا. يتم حساب سعر كل فاكهة بضرب عدد حروف العلة في الكلمة الإنجليزية بمقدار 20 ج.

شاهدي أيضاً: لغز قتل بالحل

أسئلة وأجوبة حسابية بسيطة

بشكل عام ، عادةً ما ترتبط القدرة الرياضية بالذكاء الحاد والقدرات العقلية العالية ، وتعزز الألغاز هذا المفهوم بشكل كبير ، حيث توجد ألغاز لا يستطيع حلها سوى العباقرة. لقد وضعنا لك أسئلة الذكاء الرياضي البسيطة التالية وإجاباتها:

ريدل: عمري أربعة أضعاف عمر ابنتي. بعد 20 عاما سأكون ضعف عمرها. كم عمرنا الان؟ الجواب: عمري 40 سنة وابنتي عمرها 10 سنوات. اللغز: إذا كانت الساعة 1 مساءً قبل ساعتين هي نفسها الفرق بين اليوم والساعة 1 صباحًا ، فما الوقت الآن؟ الجواب: تسعة ريدل: سالي تبلغ من العمر 54 عامًا وأمها تبلغ من العمر 80 عامًا. كم سنة كانت والدة سالي تبلغ من العمر ثلاثة أضعاف عمر سالي؟ الجواب: واحد وأربعون لغز: ما هو نصف اثنين زائد اثنين؟ الجواب: ثلاثة ألغاز: كم عدد 9 بين 1 و 100؟ الجواب: 20 ريدل: 123 = 0 ، 4235 = 0 ، 656 = 2 ، 5390 = 2 ، 8890 = 6 ، 1001 = 2 ، 19235 = 1 ، ما هو 123456789؟ الجواب: 4.

انظر أيضًا: لغز من القرآن. عُرضت العروس على ثلاثة ، لكنهم رفضوها لأن مهرها كان باهظ الثمن

5 حل الألغاز والأحاجي الرياضية البسيطة

تعتبر ألغاز الرياضيات بشكل عام من أصعب أنواع الألغاز لأنها تتطلب مهارات تتضمن استخدام العقل لعمل الحسابات ، وهذا شيء لا يفضله كثير من الناس ، ولكن في نفس الوقت يجد آخرون حل هذه الألغاز إنه لمن دواعي سروري لأنها تساعدهم على الوقوف بقوة أمام عقلك وإجباره على التفكير بشكل صحيح. والآن نضع بين يديك 5 ألغاز وألغاز رياضية سهلة الحل:

اللغز الأول: هناك 500 تابوت و 500 رجل يحتاجون إليها. يطلب متعهد دفن الموتى من أول رجل أن يذهب إلى كل تابوت ويفتحه. ثم يخبر الآخر أن يذهب إلى كل واحد ويغلقه. الثالث يذهب إلى كل نعش ثالث وهكذا. كم هو مفتوح؟ الجواب: اللغز الثاني والعشرون: للمزارع ثلاثة أبناء و 44 قطعة ذهبية. قرر أن يعطي لأبنائه الثلاثة عملات معدنية بالنسب التالية: 1/3: 1/6: 1/9. كيف يمكن لشخص آخر أن يتبعه؟ الجواب: النسبة 1/3: 1/6: 1/9 تساوي 6: 3: 2. (بضرب المضاعف المشترك الأصغر للأرقام في المقام ، أي 3 6 9 = 18 ؛ وبالتالي فإن النسبة هي 6: 3: 2) لذا إذا أعطيت الطفل الأول 24 قطعة نقدية ، فإن الثاني 12 والثالث 8 من وصية المزارع الأخيرة. اللغز الثالث: لدينا حبل بطول 50 قدمًا. إذا استغرق الأمر ثانية واحدة لقطع قطعة طولها 1 قدم ، فكم من الوقت سيستغرق قطع الحبل بأكمله إلى قطع طولها قدم واحدة؟ الجواب: تسع وأربعون ثانية ، لأنه لا داعي لقص الساق المتبقية على القطعة التاسعة والأربعين. لغز 4: في جزيرة ما ، 5٪ من السكان البالغ عددهم 2000 نسمة لديهم قدم واحدة ونصف الباقي حفاة. ما هو الحد الأدنى لعدد الأحذية المطلوبة في الجزيرة؟ الجواب: 2000. يحتاج الأشخاص ذوو الأرجل الواحدة إلى حذاء واحد لكل رأس. من البقية ، سيمشي نصفهم حافي القدمين وبالتالي لا يحتاجون إلى أحذية ، والباقي سيحتاج إلى حذاءين لكل رأس. لذلك بالنسبة لجميع السكان ، سنحتاج إلى حذاء واحد في المتوسط ​​لكل رأس. اللغز الخامس: في السؤال التالي ، هناك رقم واحد في خط الأعداد خاطئ ، ابحث عن الرقم الخطأ. (1 ، 3 ، 12 ، 25 ، 48) الجواب: قاعدة السلسلة هي (12-02) ، (22-12) ، (42-22) ، (62-32) ، (82-42). لذا فإن الرقم 25 خاطئ ويجب استبداله بـ (62-32) = 27.

الغازات ومشكلات الرياضيات الذهنية السهلة مع الحلول

من أجل تطوير قدراتك العقلية ، تحتاج إلى حل الكثير من الألغاز بطريقة ممتعة ومسلية ، مما يساعدك في هذا الأمر. لقد أعددنا لك الألغاز الرياضية القصيرة التالية بالإجابة الصحيحة:

مسألة ذكاء رياضي

لقد طرحنا سؤال ذكاء الرياضيات التالي مع حل لك:

اللغز: ثلاثة أصدقاء يقسمون عدة رصاصات بالتساوي. بعد أن أطلق كل منهم 8 رصاصات ، يكون العدد الإجمالي للرصاصات المتبقية مساويًا للرصاص الذي حصل عليه كل منهم بعد التقسيم. ما نحتاجه هو إيجاد العدد الأصلي مقسومًا؟

الجواب: في البداية عدد كل منهم هو (xxx) ، والآن بعد أن فقد كل منهم 8: (x – 8، x -8، x – 8) المعادلة هي: (3x –24 = x) x = 12

انظر أيضًا: الغاز هو الذكاء بالصور وحلولها

لغز الرياضيات مع الحل

لقد أعددنا لك لغز الذكاء الرياضي التالي مع حل:

لغز: ظهر رامي لامتحان العلوم. تم إعطاؤه 135 مشكلة لحلها. حاول حلها جميعًا بشكل صحيح لكن بعضها فشل. على أي حال ، حصل على 75 نقطة. تم حساب درجته عن طريق طرح ثلاثة أضعاف عدد الإجابات الخاطئة من عدد الإجابات الصحيحة. انظر كم عدد المشاكل التي حصل عليها بشكل صحيح؟

الإجابة: 120 سؤالاً صحيحة و 15 سؤالاً غير صحيحة. يمكنك اتباع خطوات الحل على النحو التالي: افترض W = خطأ و R = يمين R – 3 W = 75 R + W = 135 4 W = – 60 – W = 15. => 15 + R = 135. => R = 135-15 = 120.

شاهد أيضًا: ألغاز سهلة ومضحكة مع حلول

غازات الرياضيات سهلة وقصيرة بالصور والحلول

نقدم لك مجموعة الرياضيات السهلة والقصيرة التالية من الغازات بالصور مع الحل:

ريدل: أي كوب سيتم ملؤه أولاً؟

الجواب الصحيح هو: السادس لأن كل من 5 و 7 مغلقان والكوب الثالث يحصل على الماء أولاً ، ويملأ الكوب السادس. وبعده يمتلئ الرابع وما تبقى من الكأس لا يملأ.

اللغز: كيف تضع الأرقام من 1 إلى 6 للحصول على النتيجة الصحيحة؟

الإجابة الصحيحة: الترتيب كالتالي:

4 5 1 3 × 2 6 4

راجع أيضًا: لغز صعب مع الحل

الغاز الموصى به

نوصي بقراءة الألغاز المتعلقة بالألغاز الرياضية:

غازات مع حلول مضحكة غازات دينية إسلامية غازات رمضان غازات مضحكة مع محاليل غازات للأطفال غازات صعبة غازات سهلة وممتعة غازات الرياضيات

هنا انتهينا من هذه المقالة وقدمنا ​​لك مجموعة رياضية سهلة وقصيرة من الغازات مع حل 2023. يمكنك عرضها في المسابقات والتجمعات العائلية والتجمعات الودية مع الأصدقاء لخلق جو من المنافسة والمرح بدلاً من الروتين الممل.

السابق
الغاز للاطفال الاذكياء مع الحل
التالي
الغاز سهله ومضحكه مع الحل 2023