غير مصنف

الطليحي وش يرجعون ، أصل عائلة الطليحي من أي قبيلة

آل الطليحي وحيث يعودون. إن سلالة آل الطليحي المقيمة في دولتي الكويت والمملكة العربية السعودية ، تعكس أصالة ونبل تاريخ القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية ، حيث يعودون ومن ينتمي إليهم تاريخ الأجداد للقبيلة.

تنحدر عائلة الطليحي من واين

لم تكن عائلة التُلحي متواجدة في المملكة العربية السعودية فقط ، بل امتدت إلى دولة الكويت لتوطين مسافريها في البلاد ، وخاصة في حائل والمثنب. ومن العرب ومن أبرز بطون الطلائع:

سينجاره. أسلم. عبد.

الطليحي ش ارجع

تعود قبيلة الطلحي إلى قبيلة شمر وهم من فروع عائلة الشمري الكبيرة ، لأن قبيلة شمر بها العديد من العشائر والفروع ، ليس فقط الطلحان ، بل أكثر من 100 عائلة. ، مشتمل:

آل بن ناصر. الأحمد. مُباع. الوغد. البازعي. البيه. البشير. البصيلي. بطيء. الجيداي.

شجرة قبيلة الطلحي

يعود تاريخ شجرة بلوط قبيلة الطليحي إلى بدايات وجود القبائل العريقة في المملكة العربية السعودية ومدينة الكويت ، ويعود تاريخها إلى نجد. الطلحان في الكويت هي إحدى الدول الكويتية. أشهر وأبرز الشخصيات لأنها أثبتت براعتها في الفن والأعمال والاستثمار والشعر.

اقرأ أيضا: العطاوي وما يعود إليه ، أصل قبيلة العطوي من أين

سيرة عبدالله الطلحي

عبد الله الطليحي ، ممثل ومذيع كويتي ، ولد في 22 نوفمبر 1982. عبد الله الطلحي 38 عاما. بدأ مشواره الفني في مسلسل الشرع ليكتشف موهبته وأصبح مقدم برنامج الغناء العربي Arab Idol ، بمشاركة المذيعة أنابيلا هلال على MBC.[1]

الاسم: عبدالله التلاحي. تاريخ الميلاد: 22/11/1982 م. مكان الميلاد: الفروانية ، الكويت. العمر: 38 سنة. الجنسية: كويتي. دين عبد الله: مسلم: الحالة الاجتماعية: متزوج. اللغة الأم: العربية. المهنة: ممثل ومذيع ورياضي. عدد الأبناء: 2 إلهام وشاهين.

أبرز أعلام آل طلحي

وفرت عائلة التليحي الشركات السعودية والكويتية ودول أخرى أفضل أبنائها الذين رفعوا مكانة البلاد وكانوا أفضل يد لتعزيز التنمية وتقديم الأعمال الاستثمارية وتميزوا في العديد من المجالات منها:

عبدالله الطلحي. حسين لافي طليحة.

مقالات مقترحة

نوصي بقراءة المقالات التالية:

كيف يعودون الى السيف وما يعود الى الوادعي وما يعود الى البيجان وما يعود الى العواد وما يعود الى الخوالد وما يعودون

في ختام مقالنا بعنوان الطليحي ما الذي سيعود إليه أعزائنا نلقي الضوء على أبرز شخصيات الطلحي وسيرة الممثل والصحافي عبد الله الطلحي وتاريخ القديم. عائلة الطلحان في المملكة.

المراجع

instagram.com ، إنستغرام عبدالله التلاحي ، 14/04/2023

السابق
رمزيات الجمعة الاخيرة من رمضان جديدة ومميزة 2023 – 1444
التالي
الزايدي وش يرجعون ، أصل عائلة الزايدي من أي قبيلة