غير مصنف

الزايدي وش يرجعون ، أصل عائلة الزايدي من أي قبيلة

وكان الزيديون وما عادوا إليه في تاريخ أصل عشيرتهم من بين عائلات وقبائل المملكة العربية السعودية التي اشتهرت بتنوع تاريخ قبائلها وثروات العائلات العريقة النسب ومنها عائلة الزيدي التي نوقشت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اختارها أمين حائل والشيخ الزودة أحد أهم أبناء آل الزيدي المعروفين بقوتها الشخصية. الأبناء ومكانتهم الرفيعة ، وفي صفحة الرحال نيوز بالإضافة إلى أهم الشخصيات والشخصيات سنلقي الضوء على أصل عائلة الزيادي التي منها عشيرة وقبيلة الزيدي في الطائف وأين يعودون. . من الزيدي.

الزيدي وماذا سيعود؟

ينتمي الزيدي إلى عائلة النفع من بني سعد ، والتي استقرت في المملكة العربية السعودية وتنتشر في عدة مناطق. كانت من أبرز العائلات في المملكة التي حصلت على عدة مناصب مهمة رفعت من مكانة القبيلة وحسن سلوك أبنائها ، وهذا ما تفتخر به العائلات في المملكة العربية السعودية ، لأن لديهم أصلًا خالصًا وأصلًا. سيرة ذاتية جيدة ، كما أكدها خبراء الأنساب والمؤرخون.[1]

أصل آل الزيادي من أي قبيلة

يعود أصل آل الزيادي إلى قبيلة العتيبة ، وهم أبناء السلف الأول لبني سعد في منطقة برقان ، الذين توغلوا في الأراضي السعودية على خطى أجداد آل عتيبة. عائلة الزيدي. .

قبيلة الزيدي بالطائف

كانت عائلة الزيدي في الطائف محظوظة بتعيين شيخ عشيرتها بأمر ملكي ، وقام بالكثير من الأعمال التي رفعت مكانة الأسرة وأفرادها في الطائف إلى إحدى أهم القبائل في المملكة. التي حافظت على نقاء نسب القبيلة والتقاليد القبلية القديمة.

شاهدي أيضاً: السهلي وإلى أين يعودون؟ من أين أتت قبيلة السهلي؟

عائلة الزيدي ، بريدة ، من واين

يتوزع بينهم شجرة عائلة الزيدي وهي فرع من عائلة الزيدي ببريدة وينحدرون من منطقة القصيم داخل المملكة العربية السعودية التي تشتهر بتاريخها القبلي العريق وتوحد أفرادها. في القبيلة ككيان واحد.

إقرأ أيضاً: النبت وما يعودون من أي قبيلة تنحدر عائلة النابط

شيخ سبط زود

أصدر أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز ، قرارا بتعيين أحمد بن سعيد بن عوض الزيدي شيخا على قبيلة الزيدي البالغة من العمر أربعين عاما. ينتمي إلى قبيلة الزيدي. عين المهندس سلطان بن حميد الزيدي امينا لمنطقة حائل. وكان في استقباله الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في حفل هنأه فيه بتوليه مهام منصبه. وشكر رئيس حائل سلطان الزيدي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل على ثقته بالزيدي في توليه منصبه.

بلوط قبيلة الزيدي الجهني

استقرت قبائل آل الزيدي في عدة أماكن في المملكة ، مثل منطقة جهينة ، بعد سفرهم لتناول الطعام والشراب.

عائلة الغنيم. زرفان. دليل الأسرة. الإحسان. عائلة الفهامين. القفز. عائلة مليحات. مقاتل. عائلة ماريواني. اتفاق.

أعلام آل الزيدي وأبرز شخصياتها

قدمت عائلة الزيدي خير أبنائها لخدمة الوطن وشعب المملكة العربية السعودية. وقد برع أفراد القبيلة في العديد من الصناعات مثل الأعمال والاستثمار ، بصرف النظر عن السياسة والطب العام ، وهم من بين أبرز الشخصيات.

الفنانة لمياء الزيدي. مازن الزيدي الرئيس التنفيذي لشركة مسك الرياض. سلطان بن حميد الزيدي وزيرا بمنطقة حائل. استشاري العيون سلطان الزيدي. اللواء يحيى بن سرور الزيدي.

مقالات مقترحة

نوصي بقراءة المقالات التالية:

كيف يعودون الى السيف وما يعود الى الوادعي وما يعود الى البيجان وما يعود الى العواد وما يعود الى الخوالد وما يعودون

في نهاية مقالنا المسمى الزيدي وما يعودون إليه قدمنا ​​لكم بطون قبيلة الزيدي الجهني بالإضافة إلى شيخ قبيلة الزيدي الع. – أين عائلة الزيدي من وحياة آل الزيدي بالطائف.

المراجع

brill.com ، الفصل 9 الزيدية ، 2023-04-14

السابق
الطليحي وش يرجعون ، أصل عائلة الطليحي من أي قبيلة
التالي
الازيمع وش يرجع ، أصل عائلة الازيمع من أي قبيلة