غير مصنف

سلسلة جبال تقع بين فرنسا واسبانيا من 7 حروف

سلسلة جبال تقع بين فرنسا وإسبانيا من 7 أحرف ، والمسابقات الثقافية تحظى بشعبية لدى جميع الأشخاص ، لأن هذا النوع من المنافسة يعتمد على مقدار النتائج العلمية التي يمتلكها الشخص ، مما يساعده على حل هذه الأسئلة بشكل صحيح دون خوف أو ارتباك ، ومع ذلك ، هناك العديد من الأسئلة التي يصعب حلها ، ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على سلسلة الجبال التي تقع بين فرنسا وإسبانيا ومعلومات عن هذا الجبل.

سلسلة جبال تقع بين فرنسا واسبانيا

تعتبر جبال البيرينيه إحدى سلاسل الجبال الواقعة بين فرنسا وإسبانيا ، وتمثل حدًا طبيعيًا بينهما ، وتتكون جبال البيرينيه من عدة أسماء ، بما في ذلك جبال البرانس أو البيرينيه ، وتفصل هذه الجبال فرنسا عن شبه الجزيرة الأيبيرية. وتمتد هذه الجبال من خليج بسكاي إلى البحر الأبيض المتوسط ​​بحوالي 491 كيلومترًا وتقسم جبال البرانس إلى عدة أجزاء تشكل مقاطعة جغرافية متميزة عن باقي سلاسل الجبال الأخرى.[1]

أنظر أيضا: كلمة مرور سيارة فاخرة جدا مكونة من 7 أحرف

أين جبال البيرينيه؟

تقع جبال البرانس في جنوب غرب أوروبا ، حيث تعتبر الحدود الطبيعية لفرنسا وإسبانيا ، بالإضافة إلى أنها الحدود بين دول القارة الأوروبية وشبه الجزيرة الأيبيرية. الغرب أو المحيط الأطلسي وفي شرق ووسط جبال البرانس وهذه التقسيمات تختلف عن تقسيمات جبال الألب.

انظر أيضًا: من هو مخترع الراديو المكون من 7 أحرف

أصل اسم بيرينيه

يعود أصل تسمية البرانس تحت هذا الاسم إلى العصر الأندلسي وتعود علاقته بالجبال القريبة من قرطبة الأندلس التي كانت مقراً للقادمين من المغرب إلى الدولة الإسبانية ، لذلك أطلقوا على البيرينيه المغاربة ، وبالتالي تعتبر جبال البرانس من أقدم سلاسل الجبال في العالم ، حيث تشكلت نتيجة ترسب المنطقة الساحلية خلال العصور الوسطى أي قبل 100 مليون سنة ، وتحتوي هذه السلاسل الجبلية على العديد من الأسماء أبرزها وأشهرها هيكل فينوس وألبرينو.

جولة في جبال البرانس

هناك العديد من المعالم السياحية البارزة في جبال البيرينيه والتي تعد مقصدًا لكثير من السياح في العالم ، ومن أبرز المعالم السياحية في جبال البيرينيه ما يلي:

Saint-Bertrand de Cumming: قرية تاريخية يلتقي فيها التراث الروماني بآثار القرون الوسطى ، وتشتهر هذه القرية بمهرجانها الموسيقي السنوي. لورد: هي بلدة صغيرة معروفة بمياهها التي تحتوي على خصائص علاجية وهي أيضًا وجهة لكثير من الناس الذين ينتمون إلى الطائفة الكاثوليكية لأداء فريضة الحج في هذه المدينة. كهف ماس دازيل: وهو كهف يأخذ زواره في رحلة إلى العصر الجليدي وهناك العديد من الأشياء من عصور مختلفة. غوتيريس: هي قرية جبلية تأسست في القرن التاسع عشر ، وهذه القرية مقصد لكثير من السائحين خاصة في فصل الشتاء.

اسم دولة بين فرنسا واسبانيا

أندورا ، أو ما يسمى بإمارة أندورا أو الوادي ، هي إحدى الدول غير الساحلية الواقعة في جنوب غرب القارة الأوروبية. تقع هذه الدولة في جبال البرانس الشرقية وتحدها فرنسا وإسبانيا. وأندورا هي أصغر دولة في أوروبا تبلغ مساحتها حوالي 468 كيلومترًا مربعًا. هي عاصمة أندورا لا فيلا ، أعلى عاصمة في أوروبا ، ويبلغ ارتفاعها حوالي 1023 مترًا. لغتها الرسمية هي الكاتالونية ، ولكن يتم التحدث على نطاق واسع بالفرنسية والإسبانية والبرتغالية.

هذا يكمل هذا المقال بعنوان الجبال بين فرنسا واسبانيا في 7 حروف حيث تعرفنا على الجبال بين فرنسا واسبانيا ومعلومات عن هذه الجبال واين تقع واصل اسم جبال البرانس وما هي الدولة الواقعة بين فرنسا واسبانيا. اسبانيا ومناطق الجذب السياحي في جبال البرانس.

السابق
اسماء بنات الملك عبدالله الاردني
التالي
من هي أسما شريف منير ويكيبيديا