غير مصنف

سبب وفاة مونتي نورمان مؤلف موسيقى أول أفلام جيمس بوند

سبب وفاة مونتي نورمان ، مؤلف الموسيقى لأول أفلام جيمس بوند ، أدى إلى وفاته ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية ، سنتعرف على سبب وفاة مونتي نورمان ، مؤلف الموسيقى لأول مرة. أفلام جيمس بوند.

من هو مونتي نورمان – ويكيبيديا

مونتي نورمان موسيقي عالمي عمل في العديد من المجالات الفنية المختلفة حيث برع في كتابة الأغاني والتأليف بالإضافة إلى غناء الأفلام الإنجليزية. ولد لأبوين يهوديين في ستيبني ، شرق لندن ، وتزوج من ديانا كوبلاند ، وأنجب منها طفلًا واحدًا.

جدير بالذكر أن الموسيقار مونتي تم إجلائه من لندن في بداية الحرب العالمية الثانية ، وبدأت مسيرته المهنية في أوائل الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بالغناء مع العديد من الأوركسترات الكبرى حتى تطور بشكل ملحوظ وأصبح أحد العمال الرئيسيين. في مجال الأفلام الموسيقية وحصل مونتي على حقوق اللحن. بإيرادات ضخمة تقدر بحوالي 485 ألف جنيه إسترليني بين عامي 1976 و 1999 م.[1]

شاهدي أيضاً: سبب وفاة الكاتب والصحفي علوي الصافي

سيرة مونتي نورمان

بعد انتشار خبر وفاة الموسيقار مونتي نورمان على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، نرفق النقاط التالية عنه خلال سيرته الذاتية على النحو التالي:

الاسم الكامل: نورمان مونتي نوسيروفيتش. الاسم الحقيقي: مونتي نوسيروفيتش. تاريخ الميلاد: من مواليد 5 أبريل 1928 م. العمر: 94 سنة. مكان الميلاد: ستيبني ، شرق لندن. الجنسية: المملكة المتحدة. المؤهل الأكاديمي: غير معروف. المهنة: ملحن ، ملحن ، منتج أفلام ، مغني ، كاتب غنائي. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوجة: ديانا كوبلاند. عدد الاطفال: ولد واحد. تاريخ الوفاة: 11 يوليو 2022. سن الوفاة: توفي عن 94 عامًا.

سبب وفاة مونتي نورمان

سبب وفاة الموسيقار مونتي نورمان هو معركته مع المرض التي استمرت لفترة وجيزة وأدت إلى تدهور ملحوظ في صحته ، مما أدى إلى وفاته. تفاصيل مرضه لم يتم الإعلان عنها رسميًا من قبل مصادر محلية أو قريبة. ووفاته مؤخرًا ، ولم يتضح على وجه اليقين ما إذا كان مونتي يعاني من أمراض سابقة. أما مرضه الأخير فقد استمر لفترة وجيزة وأدى إلى وفاته ، ومن هنا نستنتج أن تفاصيل وفاته ما زالت غير واضحة ولم يتم تأكيدها أو الكشف عنها صراحة.

وانظر أيضاً: سبب وفاة سعود الدوسري

متى مات مونتي نورمان؟

توفيت الموسيقار مونتي نورمان يوم الاثنين 11 يوليو 2022 م الموافق الاثنين 12 ذو الحجة 1443 هـ وتوفيت الموسيقار عن عمر يناهز أربعة وتسعين عامًا من مواليد 4 أبريل 1928 م. وقد حظيت بالرسوم الإيضاحية وحظيت باهتمام كبير وساهمت في نجاح العديد من الأعمال الفنية والأفلام الكبرى ، مما جعلها من الشخصيات المهمة في المجالات الفنية.

شاهدي أيضاً: سبب وفاة الشهير السنب سعد المهنا

تفاصيل دعوى مونتي نورمان ضد الموسيقي جون باري

خلال مسيرة مونتين كموسيقي ، وجدنا أنه واجه العديد من النزاعات ، لكن أبرزها كان مع الموسيقي العالمي جون باري. لذلك طلبوا من باري ، العملاق الذي ألف الموسيقى التصويرية ، إعادة ترتيب العمل ، وبعد أن انتهى ، نسب العمل إليه شخصيًا ، مما تسبب في جدل ورفع نورمان دعوى قضائية بشأنه وتمكن من الفوز بها. كانت القضية ادعاءً بالتشهير ضد صحيفة The Times Sunday ، وبالتالي مُنح مونتي تعويضًا قدره 30 ألف جنيه إسترليني (حوالي 48 ألف دولار في ذلك الوقت).

شاهدي أيضاً: سبب وفاة الفنان غانم الحمادي

أشهر أعمال مونتي نورمان

قدم مونتي مجموعة واسعة وواسعة من الأعمال طوال حياته المهنية وأبرزها:

موضوع جيمس بوند. نذير شؤم ، فأل خير. تحت شجرة المانجو. دوم دي دي دوم دوم. كينغستون كاليبسو. التواء مع جيمس. جيمس بوند الموضوع من قبل د. نحن سوف موسيقى الروك الجامايكية. تتحدث الجزيرة. الخيال د. نحن سوف جاز جامايكي. القفز.

شاهدي أيضاً: سبب وفاة شقيق حفيظ دراجي

وصلنا هنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان سبب وفاة مونتي نورمان ، مؤلف موسيقى أفلام جيمس بوند الأولى ، ومن خلالها تعلمنا عددًا من المعلومات المتعلقة بأشهر عامل في العالم. مجال الموسيقى مونتي نورمان ، بالإضافة إلى التعرف على تفاصيل محاكمة مونتي نورمان للموسيقي جون باري.

السابق
كم عمر سيرين عبد النور
التالي
ماذا يوجد في جيب ميسي