غير مصنف

من هو عبد المقصود خوجة ويكيبيديا

من هو عبد المسعود خوجة على ويكيبيديا ، الذي انتشر اسمه في الساعات الأخيرة وأصبح محط اهتمام الصحف والمواقع الإخبارية ، حيث انتشرت أنباء وفاته كثيرة ؛ تسبب ذلك في ضجة إعلامية كبيرة ، خاصة وأن عبدالمقصود خوجة يعتبر من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية.

من هو عبد المقصود خوجة – ويكيبيديا

عبدالمقصود خوجة كاتب ورجل أعمال سعودي الأصل والجنسية. ولد في مدينة مكة عام 1936 م ، وتخرج من المعهد العربي الإسلامي بدمشق ، ثم بدأ حياته السياسية ، حيث شغل العديد من المناصب الهامة في المملكة العربية السعودية ، لا سيما منصب مندوب في الديوان الملكي السعودي. لم تقتصر أنشطته على هذا ، بل أشرف أيضًا على العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية في المملكة. كما عمل على إنشاء العديد من المؤسسات الثقافية ، بما في ذلك. خاصة منتدى أثينيوم الثقافي والأدبي وغيرها الكثير.[1]

شاهدي أيضاً: خالد بن مساعد السيف من أين

سيرة عبد المقصود خوجة

في ضوء الحديث عن رجل الأعمال السعودي عبدالمقصود خوجة ، نقدم لكم أهم المعلومات عنه على النحو التالي:

الاسم الكامل: عبد المقصود محمد سعيد خوجة. الاسم الانكليزي: عبدالمقصود خوجعي. مكان الميلاد: مكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية. الموقع الحالي: المملكة العربية السعودية. تاريخ الميلاد: خلال عام 1936 م. العمر: 86 سنة. الأصل: المملكة العربية السعودية. الجنسية: سعودي الجنسية. الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي. الطائفة: من أهل السنة والجماعة. الحالة الاجتماعية: متزوج. الأبناء: وله خمسة أبناء. المؤهلات العلمية: خريج المعهد العربي الإسلامي بدمشق. اللغة الرسمية: العربية. لغات أخرى: اللهجة السعودية والإنجليزية بطلاقة. المهنة: رجل أعمال وكاتب.

سبب وفاة عبدالمقصود خوجة

سبب وفاة الكاتب عبد المقصود خوجة هو أزمته الصحية الأخيرة ، مما أدى إلى نقله إلى أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية وتوفي في 20 أغسطس. الأنشطة الثقافية في المملكة وخارجها.

شاهدي أيضاً: سبب وفاة رجل الأعمال السعودي أحمد بن حمد الحوشان

كم عمر عبد المقصود خوجة؟

عبدالمقصود خوجة يبلغ من العمر 86 عامًا ، من مواليد عام 1936 ، يعود أصله إلى عائلة خوجة ، وهي من أكبر وأشهر العائلات السعودية ، وهذه العائلة هي إحدى العائلات التي تحظى بشعبية كبيرة ولديها منذ فترة طويلة التاريخ في المملكة ، لأنه ساعد على نهوض المثقف الديني وشغل أبناؤها أهم المناصب في المملكة.

من هي زوجة عبدالمقصود خوجة؟

زوجة عبدالمقصود خوجة غير معروفة لوسائل الإعلام ، لكنها معروفة بأنها من أصل سعودي وجنسية ، وأنجب منها ثلاثة أبناء وبنتان ، ولها عدد من الأحفاد هم: مرام ومشاعل ومها.

شاهدي أيضاً: من هو حسين الشمري رجل أعمال سعودي؟

وتقلد عبد المقصود خوجة أهم المناصب

كانت حياة الكاتب السعودي عبدالمقصود خوجة مليئة بالإنجازات والإنجازات ، واستطاع أن يحتل أهم المناصب في السعودية ، ومن أبرز المناصب التي شغلها في حياته:

منصب مندوب الديوان الملكي السعودي في الهيئة السعودية ببيروت. منصب مدير المكتب الخاص بالإدارة العامة للإذاعة والطباعة والنشر بمدينة جدة. موقف مندوب بالمكتب الصحفي بالسفارة السعودية. وظيفة رئيس الملتقى الثقافي الأدبي. منصب مؤسس مجموعة خوجة المتخصصة في تطوير المشاريع الإسكانية.

وفي نهاية مقالنا عرفنا من هو عبد المسعود خوجة على ويكيبيديا وكذا سيرته الذاتية والكثير من المعلومات عن حياته وعرفنا أهم المناصب التي شغلها خلال حياته.

السابق
عبدالمقصود خوجة وش يرجع
التالي
كم عمر ميسم الربيعي