غير مصنف

من هو مرزوق الخليفة ويكيبيديا

من هو مرزوق الخليفة ويكيبيديا عضو مجلس الأمة الكويتي السابق الذي اعتقل مرة أخرى اليوم لنجاحه في المشاركة في الانتخابات الكويتية. عُرف مرزوق الخليفة بالخطوات التي اتخذها بعد أن أصبح عضوا في البرلمان قبل بضع سنوات وكان صارمًا وحازمًا في قراراته تجاه معاناة بلاده الكويت لها عقبات ومشكلات ، وأثير التساؤل مرة أخرى حول شخصية مرزوق الخليفة من هو؟ وما هي سيرته الذاتية ومكانته وعمره الحقيقي. يتم الرد على هذه الأسئلة وغيرها من قبل الموقع الرحال نيوزي من خلال سطور المقالة التالية.

من هو مرزوق الخليفة؟

مرزوق الخليفة سياسي كويتي. ولد مرزوق في الكويت لعائلة بارزة تهتم بالسياسة الكويتية. شقيقه النائب محمد الخليفة. أكمل مرزوق الخليفة دراسته في أكاديمية الهندسة المدنية ثم العلوم العسكرية ليعمل في جهاز الأمن الكويتي حيث شغل عدة مناصب منها ضابط برتبة ملازم وضابط برتبة عقيد وما بعدها. تقدم تقاعده إلى مقعد في مجلس الأمة في الكويت. فاز في انتخابات عام 2015 وأصبح نائبًا في نفس المجلس. رشح خليفة نفسه لانتخابات الجمعية الوطنية لعام 2022.

شاهدي أيضاً: من هو محمد عبيد الراجحي ويكيبيديا

سيرة مرزوق الخليفة

النائب مرزوق الخليفة من الشخصيات السياسية الكويتية المعروفة على المستوى المحلي ونقدم له أهم معلوماته من خلال النقاط التالية:

الاسم الكامل: مرزوق خليفة مفرج الخليفة الشمري. الكنية: أبو عذبي الشمري اسم الأب: خليفة مفرج الخليفة الشمري تاريخ الميلاد: 5 يناير 1961 م. محل الميلاد: ولد في العاصمة الكويتية – دولة الكويت. الإقامة: يقيم في دولة الكويت. الجنسية: كويتي. الدين والإيمان: الإسلام. الحالة الاجتماعية: متزوج. الأطفال: غير معروف. المؤهلات العلمية: بكالوريوس هندسة مدنية ، ماجستير علوم عسكرية. اللغة الأم: العربية واللهجة الكويتية. اللغات الثانوية: يجيد اللغة الإنجليزية. الوظيفة: سياسي كويتي / عضو مجلس الأمة الكويتي سنوات الخدمة: خليفة بدأ العمل في المجال السياسي منذ عام 1990 م. شغل عددًا من المناصب ، حيث شغل منصبًا في مجلس الأمة.

شاهدي أيضاً: من هو مرزوق الغانم من ويكيبيديا

كم عمر مرزوق الخليفة؟

يبلغ عمر مرزوق الخليفة حوالي 61 عامًا ، من مواليد 5 يناير 1961 م ، ويعتبر خليفة من المشاركين في العمليات العسكرية أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990 م. شخصية كويتية تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة ، سواء من قبيلته أو من قبيلة شمر أو غيرهم.

شاهدي أيضاً: من هي فاطمة الأنصاري ويكيبيديا

سبب حبس مرزوق الخليفة

سبب حبس مرزوق الخليفة ترشحه لانتخابات مجلس الأمة عام 2022 م من مائتي عضو في البرلمان وكانت الانتخابات تهدف إلى حشد الدعم لممثليه من القبيلة واستأنف الحكم في عام 2021 م. يحكم القانون بأقل من ثلاث سنوات بغرامة ، وأصدر الخليفة أقواله من وراء الاعتقال ، على حد قوله ، مؤكدا أنه يمر بضغوط وصعوبات كبيرة ، لكنه واصل الأسلوب.

شاهدي أيضاً: من هو يعقوب زوج فاطمة الأنصاري؟

تويتر مرزوق الخليفة

يمتلك مرزوق الخليفة حسابًا على تويتر ، ويستخدم مرزوق الخليفة حسابه كبوابة للتواصل مع جمهوره الكويتي ، حيث يتابعه نحو خمسين ألف متابع. يمكن الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التعليقات وحساب مرزوق الخليفة على تويتر والتفاعل مع منشوراته من خلال النقر مباشرة على الرابط “هنا”.[1]

لذا ، وبعض المعلومات المهمة عن شخصية ممثل مرزوق الخليفة ، نصل إلى نهاية هذا المقال بعنوان من هو مرزوق الخليفة ويكيبيديا ، حيث ، بالإضافة إلى السبب ، يتناول أيضًا سيرة شخصية الخليفة وعمره الحقيقي. عن سجنه وحسابه الرسمي على تويتر.

السابق
سبب القبض على مرزوق الخليفة ومدة الحكم عليه
التالي
من هو شقيق نجوى كرم المتوفي