غير مصنف

من هي فتاة خميس مشيط وما قصتها كاملة

من هي فتاة خميس مشيط وما هي قصتها الكاملة التي تسببت في هيجان إعلامي واسع في الرأي العام السعودي ، من خلال مشاهد نجح فيها أحد نزيلات ميتم خميس مشيط في إعطاء صورة حقيقية للأيتام. حقيقة دار الأيتام هذه التي انتهك فيها الأمناء الأهداف الإنسانية النبيلة والأهداف المرجوة من إنشاء منزل ، وهم أيتام خميس مشيط المعتدى عليهم وما هي أسماء الفتيات اللواتي تعرضن للسرقة في خميس ، سنعرف من خلال موقع مرجعي سيعطينا قصة حادثة خميس اليتيم بالتفصيل.

من هي صديقة خميس مشيط؟

ولا تزال هوية الفتاة خميس مشيط مجهولة من الناحية الإعلامية وهي فتاة تقيم في دار للأيتام بالمحافظة قررت تحدي الواقع السيئ والمعاملة والشتائم داخل المنزل وما يعيش فيه النزلاء و كانت من بين الفتيات اللواتي تعرضن للاعتداء والسب في تداول وتوثيق مقاطع فيديو اقتحم رجال الأمن المنزل والوحشية التي تعاملوا بها مع نزلائه. وعلقت الفتاة على أحد مشاهد الهجوم:[1]

“أنا مدرك لمسؤولية مشاركة المقاطع كخطأ قانوني ، لكني قمت بمشاركتها بعد أن وصل المشهد ذروته لأننا صمتنا لفترة طويلة عن حقوقنا…. قضيتنا هي أن نصبح موضوع رأي عام ، وأن يتخلى عنها كبار المسؤولين ، وإجراء تحقيق عاجل في واقعنا الرهيب … أنا مستعد لتحمل المسؤولية التي تقع على عاتقي.

القصة الكاملة لفتاة خميس مشيط

بدأت القصة تتكشف عندما قام حساب مزعوم لفتاة في المنزل بنشر صور ومقاطع فيديو توثق مشاهد مطاردة وسحب وضرب وتعذيب النزلاء في المنزل مع هاشتاغ # خميس مشيط للأيتام ، حيث قالت:

أدعو الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده إلى التحقيق في ما يحدث داخل المنزل لمعرفة مدى الفساد والظلم في وزارة الشؤون الاجتماعية وكبار المسؤولين المشرفين عليه.

وأضافت الفتاة لاحقًا ، في إشارة إلى حوادث أخرى بالمنزل:

“هادي الشهراني مدير عام الشؤون الاجتماعية هدد في وقت سابق بمهاجمتنا مرة أخرى إذا لم نحذف الفيديوهات بعد أن تم الافتراء علينا واتهامنا باستخدام ألفاظ بذيئة. فيل لنا”. عن الإهانات والاستهزاء بالضحك والاستهزاء بنا “.

شاهد أيضا: هل فيديوهات دار الأيتام خميس مشيط حقيقية؟

سبب الاعتداء على فتيات من دار الأطفال

وأوضح وصف الفتاة خميس مشيط أن سبب الاعتداء المباشر هو تمرد الفتيات على هذا الواقع وهذه الإهانات ، لذلك قرر الأيتام المطالبة بحقوقهم الإنسانية في المنزل ورفض طلبهم ، فوافقوا بالإجماع. . للإضراب على الظلم والفساد ، الأمر الذي جعلهن يهاجمهن بالضرب والسب ، علما أن الفتيات لم يتعهدن إلا بالإضراب دون الاعتداء على أحد ، وأشارت الفتاة إلى أن رجال الأمن وبعض الملثمين قد اعتدوا على كادر الحضانة وروضة الأطفال. المنازل التي وقفت بجانبهم.

شاهدي أيضاً: من هي مديرة دار التربية الاجتماعية للبنات بخميس مشيط؟

بيت خميس مشيط للتربية الاجتماعية

أصبحت قصة دار الأيتام في الساعات القليلة الماضية حديث الشارع السعودي حيث شهد السعوديون المعاملة الوحشية والشفقة التي يتعرض لها النزلاء في الفيديو المتداول والضرب والإيذاء والسحب والكشف عن أسرار غير مقبولة وغير مقبولة. وسبق أن شهد المجتمع السعودي المحافظ عبد الله الجرباوي الذي يعمل في منظمة القسست الحقوقية ، أن خطورة موقف الفتاة خميس مشيط التي كشفت الواقع داخل المنزل وضرورة التحرك بسرعة إلى أنقذوها ، بعد انتقاد الغزو الوحشي للمنزل من قبل رجال والدتها وآخرين ملثمين.

شاهدي أيضاً: من هو الجاني اليتيم خميس مشيط

تحرك رسمي بشأن دور الأيتام والمخاوف من انقطاع التيار الكهربائي

استجاب متابعو قضية دار الأيتام لنداء الفتاة خميس مشيط للملك وولي العهد ، مطالبين المسؤولين بالتدخل العاجل ، وأصدر أمير عسير أمرًا مباشرًا بفتح تحقيق عاجل في ملابسات القضية ، لأن المسؤول الأول رد فعل الأمير تركي بن ​​طلال أن عبد العزيز آل سعود وسط حركة شعبية كبيرة في العالم الافتراضي يطالب بالعدالة للفتيات من المنزل. من ناحية أخرى حذر بعض المراقبين من انقطاع التيار الكهربائي الذي من شأنه أن يفيد كبار المسؤولين الذين يقول بعض النشطاء إنه يجب محاسبتهم أولاً.

هكذا؛ في ضوء آخر المستجدات في قضية دار أيتام عسير نختتم مقالنا بعنوان من هي بنت خميس مشيط وماهي قصتها الكاملة والتي ناقشنا فيها تفاصيل القضية ودقتها وصدىها منذ ذلك الحين وتوثيق الفتاة. من خلال فقرات مختلفة واقع بائس في دار الأيتام.

السابق
البناوي من وين
التالي
ما هي قصة فتاة خميس مشيط في دار الايتام