غير مصنف

ما هي الترتيبات الخاصة بجنازة الملكة إليزابيث

ما هي الترتيبات الخاصة بجنازة الملكة إليزابيث هو ما يتبادر إلى الذهن في أذهان البريطانيين وجميع مواطني الكومنولث الذين يحزنون على وفاة الملكة منذ اللحظات الأولى لوفاتها وقد تم الإعلان رسميًا عن هوية الملكة إليزابيث الثانية وما هي خطط ومراسم جنازتها ، سنطلعه على هذا في الموقع الرحال نيوزي ، والذي سيوفر في الأسطر التالية معلومات عن عمر الملكة إليزابيث في تاريخ وفاتها وزوج الملكة البريطانية ويكيبيديا وسوف علمونا بالأسماء والصور من هم أبناء الملكة البريطانية.

من هي الملكة إليزابيث الثانية – ويكيبيديا

كانت الراحلة إليزابيث ألكسندرا ماري ، المعروفة باسم إليزابيث الثانية ، ملكة إنجلترا الكلاسيكية ، حاكمة 16 من 53 دولة من دول الكومنولث الكلاسيكي وتحت قيادتها تعمل كنيسة إنجلترا. صعدت إلى العرش في عام 1952 م ، الملك جورج السادس ، المعروف سابقًا باسم ألبرت ، دوق يورك ، بينما كانت والدتها دوقة يورك ولاحقًا الملكة إليزابيث الأولى ، التي تدربت على المهام الملكية ، بمجرد تولي والدها العرش ، تزوج ولديه أطفال (الملك الحالي تشارلز – دوق يورك أندرو – آن – نوبل ويسك إدوارد).

وفاة الملكة اليزابيث

نشرت وسائل إعلام بريطانية محلية نبأ وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية. وتأكدت هذه النبأ في الحسابات الرسمية لقصر باكنغهام خلال ساعات المساء من يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 م ، حيث توفيت عن عمر يناهز 96 عاما ، كان 70 منها على رأس الهرم. ووقعت الوفاة في قصر بالمورال ، بالقرب من اسكتلندا ، حيث قضت المرأة المتوفاة أيامها الأخيرة في منزلها طوال الصيف الماضي ، وفقًا لنصيحة مقدمي الرعاية لها.

شاهدي أيضاً: من هم أبناء الملكة إليزابيث وبناتها بالصور؟

ما هي ترتيبات جنازة الملكة اليزابيث؟

هناك خطط محددة يجب أن يواجهها رئيس الوزراء الجديد عندما يتلقى النعش الراحل في محطة سانت بانكراس ، ويجب على تشارلز ، الملك الجديد ، الشروع في جولة في المملكة المتحدة قبل بدء خدمات الجنازة ، والتي تستمر وفقًا لجدول زمني منظم لـ بعد عشرة أيام من يوم الوفاة يبدأ شعار “جسر لندن ينهار” والجدول كالتالي:[1]

يوم الوفاة: سلسلة من الاتصالات رفيعة المستوى ، تبدأ بإبلاغ السكرتير الخاص للملكة رئيس الوزراء بوفاة رئيس الوزراء ، تليها رسائل بريد إلكتروني لموظفي الحكومة ، وكذلك بيان من العائلة المالكة تعلن عن الوفاة ، والهدف هو الأعلام. في نصف الصاري في غضون 10 دقائق. اليوم الأول: في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي للوفاة ، يجتمع مجلس الانضمام في قصر سانت جيمس لإعلان تشارلز ملكًا جديدًا. اليوم الثاني نعش اليزابيث الثانية. ستصل إلى قصر باكنغهام في لندن بالقطار أو الطائرة الملكية ، حيث سيستقبلها رئيس الوزراء وأعضاء المجلس. اليوم الثالث: يتلقى الملك تشارلز طلب تعزية في قاعة وستمنستر من الصباح قبل القيام بجولة في المملكة المتحدة في منتصف النهار ، بدءًا من البرلمان الاسكتلندي. اليوم الرابع: عند وصوله إلى أيرلندا ، تلقى تشارلز طلب تعزية آخر في قلعة هيلزبورو والقداس في كاتدرائية سانت آن في شارع بيلفا. اليوم الخامس: جنازة المتوفى من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر مع كرنفال احتفالي يمر عبر لندن. الأيام من السادس إلى التاسع: يستريح جسد المرأة المتوفاة لمدة ثلاثة أيام في قصر وستمنستر ، الذي يشهد تقاليد ارتداء الاسم الرمزي ريشة ، حيث يرقد جسدها في نعش يُحمل على محلب مرفوع في منتصفه. القاعة في القصر ، بشرط أن يكون التابوت مفتوحًا 23 ساعة في اليوم وهناك بروفة في اليوم السادس للجنازة ، ثم يغادر تشارلز إلى ويلز في اليوم التالي ، حيث سيتلقى طلب الراحة في البرلمان الويلزي و قداس في كاتدرائية Liandaff في Car Def. اليوم العاشر: تبدأ مراسم الجنازة والجنازة من وستمنستر ، بعد دقيقتين من الصمت في جميع أنحاء البلاد ظهرًا ، ويذهب الموكب إلى لندن وقلعة وندسور.

انظر أيضًا: من هي كاميلا ، زوجة تشارلز ويكيبيديا

نسب الملكة إليزابيث

نسب الراحل الملكة اليزابيث الثانية. تبدأ مع والدها الملك جورج السادس ووالدتها إليزابيث الأولى ، أصبح والدها ، دوق يورك آنذاك ، ملك إنجلترا بعد تنازل إدوارد عن العرش عام 1936 م وخلفتها شقيقتها الصغرى الأميرة مارجريت بزواج إليزابيث. إلى دوق إدنبرة ، الأمير فيليب من اليونان ، في 20 نوفمبر 1947 م ، بعد خمس سنوات بين وصولها كملك وإجابة ثلاثة من أبنائها ، تم تغيير ترتيب السلالة على العرش بموجب القانون لصالح من أبنائها وترتيبهم كالتالي: (تشارلز – إدوارد – أندرو) علما أن زوجها بعيد عن الخط وتوفي عام 2021 م عن عمر يناهز 99 عامًا.

هكذا؛ في ضوء تسلسل شجرة عائلة الملكة البريطانية ، نختتم هذا المقال بعنوان ما هي الترتيبات في جنازة الملكة إليزابيث ، حيث تعرفنا على شخصية إليزابيث الثانية من خلال فقراتها الفردية. والخطط الجنائزية المحتملة وطقوس الدفن لجسدها.

السابق
من هي زوجة تشارلز امير ويلز ويكيبيديا
التالي
حسام زوج شيرين انستقرام