غير مصنف

اعمال يدوية بالكرتون سهلة جدا بالصور

الحرف اليدوية الكرتونية سهلة للغاية ، بالصور ، فهي من الأشياء التي تهم كل أمهات الأطفال ، لأن الحرف اليدوية الفنية تنمي ذكاء الطفل ، وتزيد من قدرته على فهم كيفية عمل الطبيعة المحيطة والتعود عليها. للتفكير والابتكار ، لذلك في هذه المقالة على الموقع الرحال نيوزي ، سنقدم الكثير من أفكار DIY التي يمكن للأم أن تفعلها مع أطفالها باستخدام الورق المقوى.

الحرف الكرتونية سهلة للغاية

تبحث جميع الأمهات عن طرق لصنع مصنوعات يدوية من الورق المقوى لتطبيق هذه الأساليب على أطفالهن للاقتراب منهم وقضاء وقت ممتع معهم وتحفيزهم على الإبداع والحيوية.

انظر أيضًا: رسم منزلي سهل جدًا للأطفال

الكفوف الكرتون

تصنع الكفوف من الورق المقوى وفق الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

ضع كف الطفل الأيمن على قطعة من الورق المقوى واستخدم قلمًا نظيفًا لرسم خطوط حول يد الطفل وأصابعه. ضع كف الطفل الأيسر على قطعة من الورق المقوى وارسم خطوطًا حول يد الطفل وأصابعه بقلم نظيف. قطع قطعة من الورق المقوى حول الخط لتكون على شكل كفوف طفل. ارسم الأظافر برسم دائرة على كل إصبع بقلم رصاص ملون واضح.

كرتون صغير

يتم إنتاج الكراتين الصغيرة حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

احصل على قطع صغيرة من الورق المقوى الخفيف. اطوِ الورق المقوى حولك على شكل مربعات حتى يتحول إلى مكعب. قم بثني الجزء السفلي من الورق المقوى بحيث يصبح أرضية المكعب. إدخال مكعبين في بعضهما البعض ، ثم ثقب أحدهما من الأعلى بفتحتين وإدخال خيط سميك فيه. لون الجرار الصغيرة من الخارج للمتعة. يستخدم الصندوق لتخزين الأشياء أو لتقديم الهدايا.

مكتبة الكرتون

سيتم إنشاء مكتبة الرسوم المتحركة وفقًا للخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

احصل على مجموعة من الصناديق الكرتونية القديمة. ربط صناديق من الورق المقوى ببعضها البعض بالغراء على شكل خزانة كتب. قم بطلاء صناديق الكرتون بأي لون تريده.

بيت الكرتون

البيت مصنوع من الكرتون حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

احصل على علبتين كبيرتين. وضع أحد الصندوقين دون إجراء أي تغييرات عليه. اقطع الصندوق الثاني واستخدم وجهيه كسقف للمنزل كما هو موضح بالصورة المرفقة. اقطع مستطيلاً صغيراً من ثلاث جهات في منتصف واجهة المنزل لعمل الباب. ارسم نوافذ المنزل كما هو موضح في الصورة المرفقة ، ارسم مستطيلات صغيرة ثم قسّمها إلى أربعة مربعات متساوية.

مصنوعات ورقية للأطفال

يحب جميع الأطفال اللعب بالورق الملون واستخدامه لعمل نماذج جميلة ومبتكرة ، ولمساعدة الأطفال على الاستمتاع بوقتهم ، سنعرض أفضل الطرق لعمل نماذج فنية ومشغولات ورقية للأطفال في السطور التالية:

أوزة ملونة

تصنع الإوزة الملونة حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

رسم أوزة على ورقة بيضاء كبيرة. قص الإوزة المرسومة من الورقة التي رسمت عليها. تزيين الإوزة بورق ملون مقطوع على شكل ريش وعين بلاستيكية.

الفراشات الملونة

الفراشات الملونة تصنع من الورق حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

أحضر أربع أوراق ملونة لكل فراشة. اطوِ الأوراق على شكل مثلث بحواف مستديرة قليلاً. الصق الأوراق معًا من الحواف لتشكيل شكل فراشة كما هو موضح في الصورة المرفقة أسفل هذا الصف.

الطيور الملونة

تصنع الطيور الملونة من الورق حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

إحضار أوراق ملونة صغيرة. ارسم قوسًا محدبًا على كل ورقة ، ثم ارسم خطًا منحنيًا لإغلاقه من الأعلى. قطع الشكل الهندسي. لكل طائر ، قم بقص قطعتين من الورق الأبيض على شكل دائرة وألصقهما على الخط المنحني ، حيث تمثل كل دائرة عين الطائر. ارسم مثلثًا برتقاليًا صغيرًا لتمثيل المنقار أسفل العينين ودائرتين أسودتين لتمثيل القزحية.

مقلمة مكتب

يتم إنتاج علبة الأقلام الورقية وفقًا للخطوات التي سنذكرها في الأسطر التالية:

قم بطي الورقة الملونة الكبيرة حول نفسها في شكل سداسي وألصقها بالغراء على كلا الجانبين. ضع أرضية من الورق المقوى تحت هندسة الورق. قسمة الشكل من الداخل عن طريق وضع ورق ملون على قمم زوايا الشكل الهندسي ، والوصول إلى مركز الهندسة ، وتثبيتها بشريط لاصق وتزيينها بزهرة اصطناعية صغيرة. زين الشكل الهندسي من الخارج بمثلثات من أوراق ملونة وزهور ورقية وورق زخرفي واستخدمها كلوحة كتابة.

النحلة الملونة

النحلة الملونة مصنوعة من الورق حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

احصل على 6 أوراق ملونة ، أربع أوراق صفراء ، و 2 حليب ، و 2 أسود. قطع كل الأوراق على شكل قلوب. ألصق القلب الأصفر ثم القلب الأسود ثم القلب الأصفر ثم القلب الأسود لعمل جسم النحلة كما هو موضح في الصورة. ألصق قلبين بلون الحليب خلف ظهر النحلة لعمل الأجنحة. لقد صنع اثنين من العصي السوداء من الورق الأسود ووضعهما خلف رأس النحلة ، ثم قام بتركيب قلبين صفريين فيهما لتشكيل الهوائيات. ارسم عينين وفم في رأس النحلة.

الأسماك الملونة

تصنع الأسماك الملونة من الورق باتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

ارسم قوسًا مغلقًا على ورق ملون ثم قصه. ثني قطعة من الورق من نفس لون القوس كما هو موضح في الصورة ثم الصقها بالقوس بالغراء. ضع عين بلاستيكية على الجزء العلوي من جسم السمكة.

سحابة وفراشات

نموذج السحابة والفراشات مصنوع من الورق وفق الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

ارسم السحب على ورقة بيضاء كبيرة واقطعها. الصق الغيوم المجاورة معًا لإنشاء دائرة من السحب. ارسم فراشات على ورق ملون ثم قصها وعلقها في الغيوم بخيط كما هو مبين في الصورة المرفقة.

قمصان ورقية

تصنع القمصان الورقية حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

ارسم القمصان على ورق ملون ثم قصها. ارسم الأربطة على ورق ملون ثم قصها. الصق الأربطة على القمصان.

خروف لطيف

الخروف اللطيف مصنوع من الورق حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

ارسم سحابة كبيرة على ورق أبيض. ارسم سحابة مستطيلة صغيرة. ارسم وجهًا على ورق أسود. قم بقص ثلاثة أشكال وألصق الوجه بالسحابة الكبيرة في المنتصف ، ثم الصق السحابة الصغيرة على الوجه. ضع عيون بلاستيكية بدلًا من العيون وورقة حمراء على شكل فم بدلًا من فم. وصنع أرجل الخروف من الأبيض والأسود على شكل عودين وربطهما بأسفل الحمل.

الشمس ورقة والأزرار الصفراء

تتكون الشمس من الورق والأزرار الصفراء حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

ارسم دائرة على الورقة الصفراء. اقطع الدائرة. اربطهم بقطعة من الورق المقوى بلون مختلف. ارسم فمًا مبتسمًا وأدخل عيون بلاستيكية فيه. ضع عدة أزرار صفراء حولك.

عمل فني سهل مع الأشياء القديمة

يحب الجميع ، صغارًا وكبارًا ، إعادة تدوير الأشياء القديمة وصنع أشياء مفيدة منها ، ومساعدة أولئك الذين يرغبون في إعادة تدوير الأشياء القديمة ، في السطور التالية سنعرض أفكارًا للأعمال الفنية التي يمكن استخدامها بسهولة باستخدام الأشياء القديمة:

شاهدي أيضاً: ما هي الأنشطة الفنية لأطفال رياض الأطفال

لوحة زر

يتم إنتاج لوحة الأزرار وفقًا للخطوات التي سنذكرها في الأسطر التالية:

خذ طبقًا بلاستيكيًا قديمًا. صمغ أزرار ملونة وملونة في الجزء الخلفي من اللوحة. اترك الصمغ يجف لمدة يوم حتى تتصلب الأزرار ، ثم استخدمه لوضع الفواكه والخضروات.

فيل مصنوع من الورق الملون واسطوانات الكمبيوتر

الفيل مصنوع من الورق واسطوانات الكمبيوتر القديمة وفق الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

ارسم فيلًا وقم بتلوينه على ورقة بيضاء. ضع الاسطوانة في مكان رأس الفيل بين أذنيه. ألصق قطعة من الورق الملون على شكل خرطوم الفيل فوق الأسطوانة. ضع الاسطوانة في مكان جسد الفيل بحيث تبدو ساقيه وذراعاه وكأنهما تبرزان منه ، كما هو موضح في الصورة المرفقة أسفل هذا الخط.

مزهرية من القماش وأسياخ خشبية للطبخ

المزهرية مصنوعة من أعواد الأكل الخشبية والقماش حسب الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

تثبيت أسياخ خشبية بجانب بعضها بحركة دائرية بالغراء. قم بتثبيت أرضية من الورق المقوى تحت الشكل الدائري. زين الشكل الدائري بقماش مزين بالخرز والزهور البلاستيكية.

ألعاب كرتون للأطفال

يحب جميع الأطفال اللعب بالألعاب التي صنعوها بأيديهم من الورق والكرتون ، ولمساعدة الأطفال في صنع ألعابهم الخاصة ، سنعرض الحرف اليدوية السهلة جدًا التي يمكن استخدامها كلعب. كما سنعرض أجمل الألعاب التي يمكن صنعها من الورق في السطور التالية:

الدمى الورقية

موقد الكرتون

تلفزيون الكرتون

في نهاية هذا المقال ، أظهرنا أفكارًا سهلة للغاية لصنع الكرتون بالصور وعرضنا أيضًا أفكارًا للأعمال الفنية اليدوية بالورق والأشياء القديمة التي ستساعد الأمهات على تعليم أطفالهن كيفية التفكير والابتكار وقضاء وقت ممتع معهم . .

السابق
كم عمر منى السابر
التالي
صور يوم العلم الاماراتي 2022