غير مصنف

من هي سناء سيف ويكيبيديا

من هي سناء سيف من ويكيبيديا تعتبر سناء سيف من الشخصيات العربية المصرية البارزة. نظرا لتنوع نشاطها السياسي الذي بدأ منذ اندلاع الثورة المصرية ، فمن الجدير بالذكر أنها أصبحت رمزا ونموذجا لكثير من الثوار. بفضل مشاركتها ودعمها في قضايا حقوق الإنسان ، سنتعرف على سناء سيف وويكيبيديا من خلال الصفحة الرحال نيوزية ، وبالإضافة إلى معرفة سبب اعتقال سناء سيف ، نذكر أهم الأنشطة السياسية التي قامت بها. .

من هي سناء سيف؟ – ويكيبيديا

سناء سيف ناشطة سياسية معروفة في العالم العربي. يحمل الجنسية المصرية. ولدت سناء سيف في 20 ديسمبر 1993. تنحدر أيضًا من عائلة نشطة سياسيًا. كان والدها محامياً في مجال حقوق الإنسان وكانت والدتها تهدف إلى تعزيز الحرية الأكاديمية في مصر. يذكر أن سناء سيف كانت طالبة بكلية اللغات والترجمة في إحدى الجامعات الخاصة في مصر “جامعة 6 أكتوبر”. [1]

سيرة سناء سيف

لنتعرف على أهم بيانات السيرة الذاتية للناشطة السياسية المصرية سناء سيف من خلال المعلومات الموثقة التالية:

الاسم الكامل: سناء أحمد سيف الإسلام. مواليد: 20 ديسمبر 1993 م. مكان الميلاد: جمهورية مصر العربية. الاقامة: القاهرة ، مصر. اسم الأب: أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح. اسم الأم: ليلى سويف. الإخوة: 2 (علاء عبد الفتاح ومنى سيف). الجنسية: مصري الجنسية. العمر الحالي: 29 سنة. الدين: قبول الدين الإسلامي. المهنة: ناشط سياسي ، صانع أفلام. المؤهلات العلمية: كلية اللغات والترجمة جامعة 6 أكتوبر.

النشاط السياسي للناشطة سناء سيف

بدأت المصرية سناء سيف نشاطها السياسي منذ عام 2011. وشاركت في الثورة المصرية التي بدأت في 25 يناير ، والتي توافق يوم الشرطة في مصر ، والتي حددها المعارضون والمستقلون المصريون ، كما شاركت في مظاهرة تطالب بقانون التظاهر في مصر. 2014 وبالتعاون مع أصدقائها أسست صحيفة مستقلة تسمى جورنال.

لماذا تسجن الناشطة سناء سيف؟

سُجنت الناشطة سناء سيف في 21 يونيو 2014 بسبب مشاركتها مع مجموعة من أصدقائها في مسيرة من أجل قانون التظاهر ، ووجهت عدة تهم ضدهم ، مثل الاعتداء على ضباط الشرطة وإيذاء الجمهور. في 26 أكتوبر 2014 ، حُكم على الناشطة سناء يوسف بالسجن 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 10000 جنيه إسترليني ، ولكن في 28 ديسمبر 2014 خففت محكمة الاستئناف عقوبة السجن إلى عامين ووضعتها تحت المراقبة لمدة عامين.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن من هي سناء سيف على ويكيبيديا وتعرفنا أيضًا على سيرة سناء سيف.

المراجع

artistatriskconnection.org صنعاء سيف ، 9/11/2

السابق
ضحى العطيشان من وين
التالي
كم عمر الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز