غير مصنف

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا بالأرقام

تاريخ المواجهات بين مصر وبلجيكا بالأرقام شارك المنتخب الأول في جمهورية مصر العربية في العديد من المباريات الدولية سواء قارية أو دولية مثل كأس العالم FIFA وقد واجه المنتخب المصري منتخب بلجيكا في العديد من المواجهات. وفقًا لتاريخ كرة القدم عبر التاريخ ومن خلال المراجع على المواقع الإلكترونية سنتعرف على تاريخ المواجهات بين فريقين في البطولات الدولية والودية.

منتخب مصر لكرة القدم

منتخب مصر لكرة القدم هو أول ممثل لجمهورية مصر العربية لكرة القدم للرجال ، والذي تأسس عام 1920 م تحت رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم في مصر ، حيث يلعب المنتخب المصري مبارياته الدولية على استاد القاهرة الدولي. الذي احتل المركز 40 من قبل الفيفا ، وكان اللاعب الدولي أحمد حسن هو صاحب أكبر مشاركة مع المنتخب الوطني برصيد 184 هدفا.

تاريخ المواجهات بين مصر وبلجيكا

واجه المنتخب المصري المنتخب البلجيكي في بطولات دولية وودية في أربع مواجهات مختلفة ، بين رسمية وودية. فيما يلي أبرز وتفاصيل هذه المواجهات الأربع:

تفاصيل مواجهة الدور الأول واجه الفريقان بعضهما البعض لأول مرة عام 1920 م وفاز المنتخب المصري 4-2 على الأراضي البلجيكية وبعد ذلك غاب الفريقان عن المواجهات لسنوات عديدة. وفي المواجهة الثانية التقى الفريقان للمرة الثانية عام 1999 م وفاز المدرب المصري الراحل محمود الجوهري بهدف لصفر استعدادا لكأس القارات في المكسيك. المواجهة الثالثة واجه الفريقان بعضهما البعض للمرة الثالثة عام 2005 م واكتسح مدرب مصر حسن شحاتة الفريق البلجيكي بأربعة أهداف مقابل صفر على استاد القاهرة. وشهد اللقاء الرابع لقاء الفريقين للمرة الرابعة في 2018 وانتهت المباراة بثلاثة أهداف دون أهداف حيث رافق المنتخب المصري المدرب السابق هيكتور كوبر الذي اعتمد على التخطيط الدفاعي.

في نهاية سطور هذا المقال ، سنتعرف على تاريخ المواجهات بين مصر وبلجيكا بالأرقام ، والتي كانت أربع مواجهات ، ابتداء من عام 1920 حتى 2018 ، وكانت جميعها انتصارات للمنتخب المصري.

المراجع

marefa.org ، منتخب مصر لكرة القدم ، 15/11/2022

السابق
سبب وفاة محمد السنعوسي وزير الاعلام الكويتي السابق
التالي
تردد القنوات الناقلة لمباراة مصر وبلجيكا الودية في الكويت