غير مصنف

ما هو لقب منتخب تونس

ما هو لقب المنتخب التونسي الذي اشتهر به الجماهير وعشاق كرة القدم؟ العادات الرائدة بين عشاق كرة القدم حول العالم تشمل إرفاق لقب بالمنتخب الوطني يحمل أحد رموز بلادهم التي يفخرون بها أو يشتهرون بها ، مثل الدب الروسي أو الديك الفرنسي وغيرها ، وفي ضوء هذا الرحال نيوز يهتم الموقع بالحديث عن المنتخب التونسي لكرة القدم من حيث العنوان الذي اشتهر به بين عشاق كرة القدم.

لمحة عن المنتخب التونسي

تأسس المنتخب التونسي منذ أول مشاركات دولية عام 1957 ، وهو عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، وقد شارك المنتخب التونسي في العديد من البطولات ، كان من أهمها: مشاركته الست في نهائيات كأس العالم ، بالنسبة لـ FIFA كان عمره 30 عامًا وفي عام 2018 وصل إلى المركز 14 في تصنيفات FIFA العالمية.[1]

ما هو لقب المنتخب التونسي؟

يلقب المنتخب التونسي بنسور قرطاج لأن أصل الاسم يعود إلى تاريخ البلاد ، حيث تعتبر مدينة قرطاج العاصمة القديمة للحضارة التونسية منذ العصر الفينيقي ، ويرتبط هذا الاسم بـ النسور التي اشتهر بها المغرب واختارها في شعار المنتخب الوطني ولهذا أصبح لقب نسور قرطاج اسما شائعا في مصلحة ممثلي تونس فهو دليل على القوة والذكاء في كل بطولة.

الألقاب التي حققها المنتخب التونسي

خلال المشاركات العديدة للمنتخب التونسي لكرة القدم على المستوى الدولي ، فاز نسور قرطاج بعدد من الألقاب والجوائز المهمة ، أبرزها ما يلي:[2]

على المستوى الإفريقي: حقق المركز الأول في البطولات التالية: – فاز بكأس الأمم الإفريقية عام 2004. بطل أمم إفريقيا للمحليين عام 2010. على المستوى العربي: حيث كان من أهمها عدد من الإنجازات: بطل العرب. كأس الأمم الفلسطينية 1963. بطل كأس الأمم الفلسطينية 1973. على مستوى البحر الأبيض المتوسط: في عام 2001 توج بطلاً لألعاب البحر الأبيض المتوسط. مشاركات أخرى: بطل كأس إل جي الدولي ، بطل كتالونيا الدولي مرتين ، كأس بطل السابع من نوفمبر ثلاث مرات.

في نهاية هذا المقال سنعرف اسم المنتخب التونسي لأن المنتخب التونسي سمي على اسم نسور قرطاج. لعدد من الأسباب التي وردت في سطور المقال ، بالإضافة إلى حصر أهم الإنجازات والبطولات.

أسئلة وأجوبة

من هو الهداف التاريخي للمنتخب التونسي؟

يعتبر اللاعب التونسي عصام جمعة أفضل هداف للمنتخب المغربي على الإطلاق ، بعد أن سجل 36 هدفا خلال مسيرته الكروية مع المنتخب الوطني.

لماذا سمي المنتخب التونسي نسور قرطاج؟

يعود أصل الاسم إلى مدينة قرطاج التاريخية في تونس ، فالنسر رمز للقوة والسرعة ، وبما أنه موجود في شعار المنتخب الوطني ، فقد كان لهذا الاسم الجزء الأكبر فيه.

المراجع

wikiwand.com ، المنتخب التونسي لكرة القدم ، 26/11/2022 wikiwand.com ، ألقاب وبطولات المنتخب التونسي لكرة القدم ، 26/11/2022

السابق
مايعرف الخوف من هذا فريقه كلمات
التالي
من هي زوجة فراس البريكان ويكيبيديا