غير مصنف

ما هو لقب لويس انريكي

ولأن اسمه لويس إنريكي ، يعتبر لويس إنريكي من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم ، سواء كانت براعته في الملعب أو في عالم التدريب ، حيث توج مسيرته الاحترافية بالعديد من الألقاب. والتي تشهد على ذكائه ومهاراته الكروية مع الأندية والفرق التي شارك فيها. وحقق فيه نجاحًا كبيرًا في عدد من بطولات دوري أبطال أوروبا ، ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على اسم لويس إنريكي ، وكم عمره لويس انريكي وما هي اهم محطات حياته الرياضية.

من هو لويس إنريكي السيرة الذاتية

استحوذ لويس إنريكي على قلوب الملايين من المشجعين بفضل أسلوبه الرياضي الذي يتفوق على زملائه في الفريق وخططه التفصيلية على أرض الملعب. فيما يلي أهم تفاصيله الشخصية:[1]

الاسم الكامل: لويس إنريكي مارتينيز غارسيا. الاسم باللغة الإسبانية: لويس إنريكي. مكان الميلاد: خيخون ، إسبانيا. تاريخ الميلاد: 8 مايو 1970 م. الجنسية: الإسبانية. الطول: 1.80 أي ما يعادل 5.11 قدم. المهنة: لاعب كرة قدم. مركز اللعب: وسط. سنوات النشاط الرياضي: من 1981 إلى 2022. الديانة: المسيحية. النادي الحالي: أسبانيا. اللغة الأم: الإسبانية. لغات أخرى: إيطالي.

ما هو لقب لويس إنريكي؟

يعد لويس إنريكي أحد أهم اللاعبين في عالم FIFA ويتوج مسيرته الرياضية بالعديد من الألقاب والإنجازات الرائعة ، حيث تم ترتيبها على النحو التالي:

الموسم المسيرة الكروية عدد الألقاب من 1989 إلى 1991 فاز اللاعب الذي لم يفز بالألقاب مع ريال مدريد من 1991 إلى 1996 بلقب الدوري الإسباني.

اللقب الاسباني في كأس الملك.

لقب كأس السوبر الاسباني.

بين عامي 1996 و 2004 ، توج بلقب الدوري الإسباني مرتين مع برشلونة.

لقب كأس ملك إسبانيا مرتين.

لقب كأس السوبر الاسباني.

لقب كأس الكؤوس الأوروبية.

لقب كأس السوبر الأوروبي

1994 ، 1998 ، 2002 لم يفز المنتخب الإسباني بأي لقب 2008 حتى 2022 كمدرب على لقب الدوري الإسباني مرتين.

ثلاث مرات لقب كأس الملك.

لقب كأس السوبر الاسباني.

لقب دوري أبطال أوروبا.

لقب كأس السوبر الأوروبي.

لقب كأس العالم للأندية

من أجل برشلونة

كم عمر لويس انريكي؟

يبلغ من العمر 52 عامًا ، من مواليد 8 يونيو 1970 ، بسبب شغفه الكبير بالرياضة ، دخل عالم الرياضة في سن الحادية عشرة ، اكتسب بداية شهرته في نادي سبوتينغ خيخون ، ثم وصل إلى تجسد أهم الأندية ومنها ريال مدريد وإسبانيا ومنافسه الكتالوني برشلونة إلى جانب المنتخب الإسباني مشاركته كلاعب محترف ومدرب.

وها نحن نصل إلى خاتمة مقالنا بعنوان ما اسم لويس إنريكي ونغلق أهم المعلومات عنه بين السطور من خلال التعرف على مسيرته الكروية وألقابه العديدة.

أسئلة وأجوبة

كم عدد الألقاب التي فاز بها لويس إنريكي مع برشلونة؟

بلغ عدد الألقاب التي حققها مع النادي الكتالوني 9 ألقاب.

لمن لعب لويس إنريكي؟

لعب مع الأندية الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وسبورتنج خيخون والمنتخب الإسباني.

المراجع

instagram.com ، لويس إنريكي مارتينيز غارسيا ، 12/08/2022

السابق
سبب اقالة لويس انريكي مدرب اسبانيا
التالي
كم عمر لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب اسبانيا