غير مصنف

من هو الدكتور حبيب فياض ويكيبيديا

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

من هو د. حبيب فياض على موقع ويكيبيديا ، والذي ورد اسمه بكثرة في المشهد السياسي اللبناني في الآونة الأخيرة ، خاصة خلال المحاضرات والبرامج السياسية التي يقدمها ، الأمر الذي أثار فضول الكثيرين في المنطقة العربية للوصول إلى جميع المعلومات المتوفرة عن د. حبيب فياض وسنتحدث عن هذا الأمر من خلال هذا المقال المقدم من الصفحة الرحال نيوزية حيث سنتطرق إلى بعض الجوانب الأخرى.

من هو د. حبيب فياض على ويكيبيديا؟

دكتور. حبيب فياض محلل سياسي وإعلامي لبناني الجنسية ، اشتهر بمواقفه السياسية الجريئة وآرائه المعارضة للحكومة اللبنانية ، بالإضافة إلى تحليله السياسي المتعمق عبر العديد من البرامج والمنصات الإعلامية. دكتور. حبيب فياض هو الأخ الشقيق للممثل اللبناني في حزب الله اللبناني علي فياض. تخرج حبيب فياض من إحدى الجامعات اللبنانية بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الإعلام ، ومنذ تخرجه بدأ بممارسة مهنة الصحافة وبدأ ينتقل من صحيفة إلى أخرى ومن موقع إلى آخر حتى اكتسب سياسياً. تجربة جعلته من أبرز الوجوه والمحللين السياسيين في لبنان والمنطقة العربية ، لأنه اشتهر في المنطقة كون السياسي هو صاحب التحليلات السليمة وصاحب الكلمة والموقف الراسخ.

الخبرة العملية لد. حبيب فياض

– كما ذكرنا – بعد د. تخرج حبيب من الجامعة ، بدأ حياته كصحفي تلقى تدريباً في أكثر من صحيفة ومجلة إخبارية وسياسية ، وانتقل للعمل في أكثر من صحيفة وقناة. ومن أهم هذه الخبرات العملية التي اكتسبها ما يلي:

2005: عمل صحفيا في صحيفة لبنانية (جريدة الحياة) تحت إشراف الصحفي جميل الذيابي. 2007 م: انتقل للعمل كمراسل لقناة الإخبارية اللبنانية. 2009 م: بدأ العمل كمتدرب في قناة MBC في دبي ، الإمارات العربية المتحدة واستمر هناك حتى حصل على منصب رئيس المراسلين. 2011 ميلادي يعمل على قناة ام بي سي بسبب مرض والده مما تطلب منه البقاء بالقرب منه ومراعاة وضعه الصحي قبل وفاة والده. 2014 م: بعد وفاة والده عاد مجددًا للعمل في MBC كمسؤول قناة في قطر والبحرين ليتألق في الوطن العربي خلال هذه الفترة ، ومنذ ذلك الحين د. حبيب فياض معروف بمواقفه المشهورة وتحليلاته العميقة.

قصة اختطاف د. حبيب فياض في مصر

بناءً على تقارير د. حبيب فياض أنه تعرض لأصعب المواقف في حياته عندما كان في جمهورية مصر العربية خلال ثورة 25 يناير 2011 م ، كما قال د. وروى فياض قصة اختطافه على يد جماعة مجهولة أثناء تغطيته لأحداث الثورة والأحداث السياسية الجارية في مصر بشكل عام ، وقال د. وقال حبيب فياض: “هذا أكبر كابوس يمكن أن يواجهه الصحفي ، الاختفاء القسري”. واستمرت عملية الخطف 24 ساعة وحتى الآن لم يكن الدكتور حبيب يعرف الجهة التي اختطفته لكن يرجح أنها الجهة صاحبة السيادة.

نظرة حبيب فياض على مواقع التواصل الاجتماعي

عندما سُئل الدكتور حبيب فياض عن رأيه في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام ، قال إن بعض المشاهير أساءوا إلى الصحافة والإعلام على مواقع التواصل الاجتماعي. من خلال تغيير بوصلة الحقيقة عن طريق نشر ما هو كاذب وغير واقعي عبر المنصات الاجتماعية ، ورغم أنني أعمل في وسائل الإعلام لأكثر من 14 عامًا ، إلا أنهم ما زالوا يعتقدون أن ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي كاذب وغير واقعي ، وهو كذلك. لا يمكن الوثوق بهم هذه المواقع بشكل عام مصدر موثوق لأية أخبار.

اقرأ أيضًا: من هو أشرف غني وويكيبيديا؟

تويتر د. حبيب فياض

دكتور. يمتلك حبيب فياض حسابًا شخصيًا على منصة تويتر ، وقد تمت سرقة هذا الحساب من قبل ميليشيات بشار الأسد عام 2014 نتيجة هجومه على تصرفات بشار الأسد ، لكنه تمكن من استعادته ومتابعته. من خلال هذا الحساب الذي يضم أكثر من 134 ألف متابع من مختلف الدول العربية والغربية وفي التعريف يكتب هذا الحساب “هذه مساحة للتعبير الحر عن الآراء … وليس للتنفيس عن الكراهية والإهانات. الإهانات والافتراءات غير مقبولة للمعارضين والأصدقاء. أقسم علي .. لكن لا تهين أحدا ، حتى لو كان خصمي “.

يعبر عن آرائه الشخصية والسياسية في العديد من القضايا ووجهات النظر السياسية. يثبت حبيب فياض من خلال هذا الحساب أن تغريدة يجيب فيها على جميع الأسئلة الشخصية التي يتلقاها تقول:[1]

“لمن يسألني ، من أنت؟

أنا مسلم شيعي ورع في الدين ولدي علاقة شخصية خاصة مع الله.

أنا لبناني في حب الوطن وأؤمن بالدولة المدنية والمساواة للجميع.

في السياسة ، لدي ثابت أنني أعارض إسرائيل حتى الموت.

في الإصلاح أنا ضد أي مفسد مهما كان عاليا وأنا متحيز فقط وضد الناس فقط.

لمن يسألني من أنت؟ فيما يتعلق بالدين ، أنا مسلم شيعي ورع ولدي علاقة فردية خاصة مع الله. في حب الوطن أنا لبناني أؤمن بالدولة المدنية والمساواة للجميع. ثابتي في السياسة هو أنني ضد إسرائيل حتى الموت ، وفي الإصلاح أنا ضد كل المفسدين مهما كان طولا ومنحازا للشعب فقط.

– حبيب فياض (FayyadHabib) 16 نوفمبر ،

يمكنك متابعة هذا الحساب من خلال الرابط التالي “من هنا” أو من خلال البحث عن هذا الحساب (FayyadHabib).

في نهاية المقال من هو د. حبيب فياض على ويكيبيديا ، تطرقنا خلاله إلى سيرة الدكتور اللبناني حبيب فياض ، وتحدثنا أيضًا عن تجربته المهنية وحالة اختطافه في مصر أثناء الثورة ، وفي النهاية تحدثنا عن رأيه على مواقع التواصل الاجتماعي. وقدم رابطًا لحسابه الشخصي على Twitter.

المراجع

twitter.com ، حبيب فياض ، 21/8/2021

السابق
قصة سلمان العتيبي كويتي فلوقر كاملة
التالي
سبب وفاة منيرة بن عرفة