غير مصنف

ما هو مرض الملكة رانيا

ما هو مرض الملكة رانيا العبد الله الذي أصابها خلال الزيارة الرسمية لملك الأردن إلى إحدى الدول ، حيث سألها مشاهدون وجماهير “أميرة الشرق الأوسط ديانا” كما يطلق عليها جمهورها؟ عن كل تفاصيل حياتها وسيرتها ، فيما يتعلق بوفاة والدها ، الذي أحزن الشارع العربي كله على بصمته في عالم الطب ، والد الملكة رانيا العبد الله وما سبب ذلك. في وفاة والد الملكة رانيا العبد الله هناك تفاصيل سنعلمك إياها في صفحة الرحال نيوز والتي ستمنحك قراءة شاملة لتفاصيل شخصية راني الشخصية وأهم إنجازاتها.

الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا

رانيا العبد الله ، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية ، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. بن الحسينية ، أردنية من أصل فلسطيني ، في أوائل الخمسينيات من عمرها ، تعتبر من زوجات الزعماء العرب الأكثر اهتمامًا. في العمل الإنساني ، لا سيما في مجال حقوق المرأة والطفل ، الذي نشطت فيه منذ تعاملها مع عبد الله الثاني عندما كان لا يزال أميرًا في عام 1993. وتولت لقب ملكة بعد أشهر قليلة من تنصيبه على العرش. king في 1999. درست رانيا شهادتها الأولى في الكويت في المدرسة الإنجليزية ، ثم حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. خبرة مهنية من خلال العمل في Citibank و Apple في عمان.

سيرة الملكة رانيا

تطور بارانيا العبد الله ، التي تحمل اسم زوجها الملك عبد الله بن الحسين ، نشاطًا داعمًا قويًا لقطاع التعليم لخلق مقومات لمستقبل أفضل للطفل الأردني ، من خلال إطلاق مشروع مدرستي منذ عام 2008 وما يليه قائمة المراحل لأبرز أقوال سيرة الملكة رانيا العبد الله وهي كالتالي:[1]

الاسم الأول والأخير: رانيا الياسين – إنجليزي: “رانيا الياسين”. اسم الأب: فيصل صدقي الياسين. اسم الأم: إلهام راسخ. الإسم المستعار: الملكة رانيا العبدالله. اللقب: ملكة وسائل التواصل الاجتماعي – أميرة الشرق الأوسط ديانا. تاريخ الميلاد: 31 أغسطس 1970 م. مكان الميلاد: الكويت. الإقامة الدائمة: قصر رغدان الملكي – عمان – الأردن. الجنسية: لديه جنسيتان أردنية وفلسطينية. دين الاسلام. المذهب: سني. المؤهل العلمي: بكالوريوس إدارة أعمال – قسم الحاسبات والمعلومات. الما الأم: جامعة القاهرة. اللغة الرسمية: العربية – اللهجة الفلسطينية والأردنية. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوج: الملك عبد الله الثاني ملك الأردن عدد الاطفال: اربعة اطفال. المهنة: ملكة الأردن – ناشطة إنسانية في مجال تعليم وتمكين المرأة.

ما هو مرض الملكة رانيا؟

وكانت الملكة رانيا تعاني من عدم انتظام ضربات القلب التي عانت منها خلال زيارة رسمية برفقة الملك عبد الله الثاني للولايات المتحدة عام 2010 لإلقاء كلمة أمام جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة. وأعلن الديوان الملكي في ذلك الوقت أن الملكة رانيا خضعت لعملية طبية غير جراحية في نيويورك. وكعلاج لعدم انتظام ضربات القلب التي كانت تعاني منها فجأة أكد البيان للشعب الأردني أن المرض منتشر ومعروف وليس له أي تأثير على القلب. ، وأن العملية تمت بشكل طبيعي وغادرت الملكة المستشفى بعد يومين من المخاض ، بعد أن عولجت فقط بالقسطرة والموجات الكهربائية.

شاهدي أيضاً: كم عمر فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا

عمر الملكة رانيا

الملكة رانيا العبدالله تبلغ من العمر 51 عاما. ولدت في الكويت في 31 أغسطس 1970 م. أمضت دراستها بين الكويت ومصر قبل أن تعود إلى الأردن وتبدأ حياتها المهنية قبل لقاء الملك عبد الله. ملك الأردن عبد الله الثاني عام 1993 بعد أن التقى بها خلال عشاء ملكي عندما كانت لا تزال تبلغ من العمر 32 عامًا ، وتقدم بها بثماني سنوات عن عمر يناهز 31 عامًا. سلمى – هاشم).

شاهدي أيضاً: سبب وفاة فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا

عائلة الملكة رانيا

تنحدر الملكة رانيا العبد الله من عائلة فلسطينية مثقفة. والدها هو أول طبيب عربي متخصص في جراحة الأطفال من طولكرم ، فلسطين. أما والدتها ، إلهام راسخ ، فلسطينية من النابلسية ، نزحت عائلتها من وطنهم بعد أن خسر الجيش الأردني الحرب مع الكيان الإسرائيلي ، تعتبر الملكة رانيا وسط ترتيب إخوتها ، وشقيقتها دينا تبلغ من العمر ثلاث سنوات. أكبر منها سنا. أما شقيقها مجدي فهو أصغر منها بسنة فقط ، لكنه يدعى الملكة رانيا العبد الله من العائلة المالكة الهاشمية وهي والدة الأمراء (حسين – إيمان – سلمى – هاشم).

شاهدي أيضاً: من هو فيصل صدقي الياسين وويكيبيديا

حساب الملكة رانيا العبدالله على تويتر

تعتبر الملكة رانيا العبد الله من أبرز وأنشط زوجات القادة العرب في عالم وسائل التواصل الاجتماعي. حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر غني بعدد المتابعين والمعجبين الذين تجاوز عددهم علامة 10.5 مليون من جميع أنحاء الوطن العربي. إنه شخصية محبوبة وشعبية للغاية في العالم العربي. الوطن العربي حيث يرتبط اسمها بعدد من المشاريع الخيرية والإنسانية في الأردن وخارجه ، لذلك يطلق عليها معجبيها اسم ملكة وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنك زيارة المالكة رانيا على تويتر للحصول على لمحة عامة عن أخبارها ومحتواها مباشرة “من هنا”.

هكذا؛ في ضوء استعراضنا لتدوينات الملكة رانيا الجديدة على تويتر ، نختتم مقالنا بعنوان ما هو مرض الملكة رانيا الذي تعرفنا عليه من خلال المعلومات الواردة في فقراته المختلفة عن شخصية الملكة رانيا وتفاصيل الحالة الطبية التي عانت منها. منذ ما يقرب من عشر سنوات خلال زيارة رسمية للخارج.

المراجع

twitter.com ، تويتر رانيا العبد الله ، 5/25/2023

السابق
بطاقات تهنئة بالنجاح بالانجليزي 2023 جاهزة للطباعة
التالي
كم عمر فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبدالله