غير مصنف

ما هو اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي

ما هو الاسم الحقيقي لعائلة الملكة رانيا؟ الملكة رانيا العبد الله من سيدات المجتمع العربي المهتمات بالقضايا العربية والإنسانية المهمة ومن أهم اهتماماتها قضايا المرأة والطفل ، لذلك نالت الدعم العربي والشعبية التي تستحقها ، ونحن كانت تعرف كم عمر الملكة رانيا العبد الله وهي أخت الملكة رانيا العبد الله على ويكيبيديا وأيضاً من خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على من هي رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن وما هي. اللقب الحقيقي وسنتحدث أيضا عن وفاة والدها بعد ظهر يوم الجمعة.

من هي الملكة رانيا على ويكيبيديا؟

الملكة رانيا العبد الله هي زوجة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية وهي واحدة من أكثر النساء اهتماما بقضايا المرأة والطفل في العالم العربي. ولدت في دولة الكويت ، فلسطين. الأصل وفي الوقت الذي سبق توليه العرش تزوجت من الملك عبد الله الثاني .. حكومة في المملكة وتحديداً خلال عام 1993 م. درست الملكة رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت ، ثم حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. بسبب اهتمامها بالموضوعات المذكورة أعلاه ، أصدرت العديد من الكتب التي تدعم أهدافها ، بما في ذلك “ساندويتش تبادل” ، “هدية الملك” ، “الجمال الأبدي”.

شاهدي أيضاً: ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله؟

سيرة الملكة رانيا

تمثل سيرة الملكة رانيا العبد الله بالمعلومات الموثقة والموجزة التالية:

الاسم الكامل: رانيا فيصل صدقي الياسين. الائتمان: رانيا العبد الله. الاسم المستعار: أم الحسين. اسم الأب: فيصل الياسين. اسم الأم: إلهام راسخ. العنوان: ملكة الشبكات الاجتماعية. العائلة: هاشيموفسي. مكان الميلاد: ولدت في دولة الكويت. الإقامة: تعيش في قصر رغدان ، المملكة الأردنية الهاشمية. الجنسية: دولة فلسطين. الجنسية: أردني الجنسية. العرق: عربي فلسطيني. الدين: على دين الاسلام. الطائفة: أهل السنة والجماعة. المؤهل الأكاديمي: حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات. ألما ماتر: الجامعة الأمريكية بالقاهرة. اللغة الأم: العربية. اللغات الثانوية: اللهجة الأردنية الكويتية. المهنة: ملكة الأردن – ناشطة في مجال التربية والتمكين الاجتماعي. سنوات النشاط: من 1999 حتى الوقت الحاضر. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوج: الملك عبدالله الثاني بن الحسين. عدد الاطفال: اربعة اطفال.

شاهدي أيضاً: كم يبلغ ارتفاع الملك عبد الله الثاني؟

اللقب الحقيقي للملكة رانيا

الاسم الحقيقي لعائلة الملكة رانيا العبد الله هو عائلة الياسين ، حيث ان الملكة “رانيا فيصل صدقي الياسين” هي ابنة عائلة اردنية من اصل فلسطيني ، وهي مدينة طولكرم الواقعة في الشمال الغربي. بنك. تعود أصولها أيضًا إلى مدينة نابلس الفلسطينية ، وتجدر الإشارة إلى أن عائلة الملكة رانيا غادرت فلسطين بعد هزيمة الجيش الأردني عام 1967 واحتلال القوات الإسرائيلية للضفة الغربية. للملكة رانيا شقيقان ، أختها دينا وشقيقها مجدي.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة الأمير هاشم بن الحسين؟

وفاة والد الملكة رانيا العبدالله

أعلنت وسائل إعلام أردنية ، اليوم ، وفاة السيد فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبد الله (زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسن عاهل الأردن) ظهر يوم الجمعة 27 مايو 2022 م ، دون أن تذكر سبب الوفاة ، وجاء ذلك في بيان صدر لوسائل الإعلام. وسائل الإعلام الأردنية تشمل:

توفي فيصل صدقي الياسين والد جلالة الملكة رانيا العبدالله يوم الجمعة بفضل الله تعالى.

شاهدي أيضاً: سبب طلاق هيا بنت الحسين من حاكم دبي

حساب الملكة رانيا الرسمي على تويتر

تمتلك الملكة رانيا العبد الله حسابًا رسميًا وموثقًا على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، تشارك من خلاله جميع أنشطتها الإنسانية والثقافية ، بالإضافة إلى الأخبار المهمة عن المملكة الأردنية. الملكة رانيا لديها أكثر من 10.4 مليون متابع من مختلف أنحاء الأردن والعالم العربي ويمكن متابعتها من خلال حسابها الرسمي والوحيد على منصة تويتر مباشرة “من هنا”.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على الملكة رانيا العبد الله وسيرتها الذاتية وتطرقنا أيضًا إلى الحديث عن لقب الملكة رانيا الحقيقي ووفاة والدها ظهر اليوم.

المراجع

twitter.com ، رانيا العبد الله ، 26/05/2023

السابق
كم عمر فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبدالله
التالي
كم عمر الملكة رانيا العبدالله