غير مصنف

كم عمر الملكة رانيا العبدالله

كم تبلغ الملكة رانيا العبد الله ، التي تعتبر من أشهر الشخصيات النسائية ليس فقط في دولة الأردن ، ولكن أيضًا في مختلف دول المنطقة العربية ككل ، وقد نالت كل هذه الشهرة ؛ نظرا لمشاركتها ومساهمتها في تقدم البلد في جميع المجالات ، سنتعرف من خلال موقع الرحال نيوز على من هي رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن ، كم عمرها وأهم المعلومات عنها في سيرتها الذاتية. .

من هي الملكة رانيا العبد الله ويكيبيديا؟

الملكة رانيا العبد الله هي ملكة دولة الأردن ، وتنحدر من عائلة عربية من أصل فلسطيني. ولدت ونشأت في دولة الكويت ، وانتقلت إلى المملكة الأردنية بعد زواجها. إلى ملك البلاد عبد الله الثاني حيث تزوجته بعد علاقة حب قوية في عام 1993 م ، لم يكن ملكًا ، حيث تولى المنصب عام 1999 م ، وحصلت زوجته أيضًا على اللقب فور توليها منصب الملكة. المدرسة البريطانية في الكويت وحصلت أيضًا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأنجبت أبناء وبنات زوجها. الأمير حسين ولي عهد الدولة.[1]

شاهدي أيضاً: ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله؟

سيرة رانيا العبد الله

بناءً على النقاش حول سؤال من هي الملكة رانيا العبد الله وويكيبيديا ، إليك أهم المعلومات عن سيرتها الذاتية:

الاسم الكامل: رانيا فيصل صدقي الياسين. الاسم الانكليزي: رانيا فيصل. الائتمان: رانيا العبد الله. الاسم المستعار: أم الحسين. اسم الأم: فيصل الياسين. اسم الأب: إلهام راسخ. العنوان: ملكة الشبكات الاجتماعية. العائلة: هاشيموفسي. مكان الميلاد: ولدت في دولة الكويت. الإقامة: تعيش في قصر رغدان – المملكة الأردنية الهاشمية. الجنسية: دولة فلسطين. الجنسية: أردني الجنسية. العرق: عربي فلسطيني. الدين: على دين الاسلام. الطائفة: أهل السنة والجماعة. المؤهل الأكاديمي: حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات. ألما ماتر: الجامعة الأمريكية بالقاهرة. اللغة الأم: العربية. اللغات الثانوية: اللهجة الأردنية الكويتية. المهنة: ملكة الأردن – ناشطة في مجال التربية والتمكين الاجتماعي. سنوات النشاط: من 1999 حتى الوقت الحاضر. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوج: عبدالله الثاني بن الحسين. عدد الاطفال: اربعة اطفال.

كم عمر الملكة رانيا العبدالله؟

يبلغ عمر الملكة رانيا العبد الله ملكة دولة الأردن عام 2022 م بالضبط 52 عامًا لأنها ولدت في 31 أغسطس 1970 م في إحدى مدن دولة الكويت العربية ، حيث ولدت ، نشأت وترعرعت في هذا البلد بسبب ظروف عمل والدها. الجدير بالذكر أن أصول الملكة تعود إلى دولة فلسطين وتحديداً مدينة طولكرم ، وعمل والد راني طبيباً في أحد مستشفيات دولة الكويت واستمرت في هذه المهنة لسنوات عديدة.

شاهدي أيضاً: من هي أخت الملكة رانيا العبد الله ويكيبيديا

كم عدد أطفال الملكة رانيا العبدالله؟

تزوجت الملكة رانيا العبد الله من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عام 1993 م ، وأنجبت منه 4 أطفال ولدين وبنتين ، وأسماء أبنائهم هم:

الأمير حسين بن عبد الله الثاني الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني الأمير هاشم بن عبدالله الثاني

شاهدي أيضاً: كم رأس نجم العلم الأردني؟

رتبة الملكة رانيا العبدالله

منحت دولة الأردن الهاشمية رانيا العبد الله لقب ملكة بعد أن تولى الملك عبد الله الثاني السلطة تحديدا في فبراير 1999 م ، بعد زواجها منه قرابة 6 سنوات. الجدير بالذكر أن جلالة الملكة قد شاركت في العديد من المشاريع المتنوعة التي أحدثت طفرة كبيرة في الدولة ، وهي المشاريع التعليمية ومن أبرز هذه المشاريع: “مشروع مدرستي عام 2008 بهدف الصيانة والبنية التحتية للمدارس- تجديد 500 مدرسة حكومية – جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي – عضوية المجلس التأسيسي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة محمد بن راشد الأردنية؟

حساب الملكة رانيا العبدالله على تويتر

الملكة رانيا العبد الله ، ملكة دولة الأردن الهاشمية ، لها حساب شخصي خاص بها على منصة تويتر ، وهو حساب موثق بعلامة زرقاء ، حيث لديها 10.4 مليون متابع ، ويمكنك زيارة حسابها ومتابعتها. “من هنا”.

وهنا توصلنا إلى خاتمة هذا المقال الذي تناولنا فيه مسألة كم عمر الملكة رانيا العبد الله ، حيث تعلمنا من خلال الأسطر السابقة هوية الملكة رانيا ملكة الأردن وعمرها عام 2022 م ، وأهم المعلومات عنها ذكرت في سيرتها الذاتية.

المراجع

mobile.twitter.com الملكة رانيا العبدالله بتاريخ 26/05/2023

السابق
ما هو اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي
التالي
من هو والد الملكة رانيا العبد الله