غير مصنف

من هو والد الملكة رانيا العبد الله

من هو والد الملكة رانيا العبد الله التي تعتبر من أهم وأشهر النساء في الوطن العربي ، لأنها تنتمي إلى العائلة المالكة في المملكة الأردنية الهاشمية ، بالإضافة إلى إسهاماتها الكبيرة في هذا المجال حقوق الطفل وحقوق المرأة وغيرها ، وظهرت مواقع إخبارية باسمها في الساعات القليلة الماضية بعد انتشار خبر وفاة والدها ، لذا تقدم صفحة الرحال نيوز من خلال هذا المقال التعريف الكامل للملكة رانيا ومن هي فيصل صدقي الياسين على ويكيبيديا ، كما سبق أن تطرقنا إلى عمر فيصل صدقي الياسين.

من هي الملكة رانيا العبد الله ويكيبيديا؟

الملكة رانيا العبد الله من أهم وأبرز النساء في الأردن والوطن العربي ، فهي زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، وهي إحدى الرموز. من النساء الناجحات والطموحات ذوات الثقافة العالية تعود أصول الملكة رانيا إلى فلسطين ، حيث ولدت لأبوين من أصل فلسطيني ، لكنها ولدت في دولة الكويت في 31 أغسطس 1970. اهتمامها الكبير بمجالات المرأة والشؤون النسائية ساهمت حقوق الطفل في العديد من الإنجازات في هذا المجال.

اقرأ أيضا: سبب وفاة فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا

من هو والد الملكة رانيا العبدالله؟

دكتور. فيصل صدقي الياسين هو والد الملكة رانيا العبد الله ، وهو من الشخصيات البارزة والمحبوبة داخل المملكة الأردنية الهاشمية ، وهو جد ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني. ولد الدكتور فيصل في مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1934 وأكمل دراسته هناك حتى المرحلة ثم انتقل إلى دولة مصر لإكمال دراسته الجامعية في كلية الطب بالجامعة المصرية بالقاهرة. انتقل إلى أيرلندا الشمالية وعمل هناك كأخصائي طب أطفال ، قبل أن ينتقل إلى دولة الكويت في عام 1961 وافتتح عيادته الخاصة هناك.

اقرأ أيضا: من هي أخت الملكة رانيا العبدالله وويكيبيديا؟

وفاة والد الملكة رانيا العبدالله

أعلن الديوان الملكي الأردني ، اليوم ، وفاة الدكتور فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبد الله ، وذلك بنشر نعي في بيان رسمي صادر عن الديوان الملكي. وافاد الرسمى ان الفقيد توفى اليوم الجمعة الموافق 27 مايو 2022 عن عمر 88 عاما كما اشار البيان الى ان خدمات الجنازة ستقتصر على افراد العائلة فقط بشرط ان تقام مراسم الجنازة غدا. السبت ، بمسجد الحرس الملكي بالحرم الملكي.[1]

اقرأ أيضًا: ما هو الاسم الحقيقي للملكة رانيا؟

سبب وفاة د. فيصل والد الملكة رانيا

نعى ديوان مكة الأردني في وفاة د. فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبد ، لكنه لم يتطرق إلى سبب الوفاة ولم يرد ذكر لسبب الوفاة ، كما لم يتضح أن المتوفى عانى من أي أزمة صحية. في الفترة السابقة ، توقع مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنه توفي لأسباب طبيعية دون أسباب مرضية أو أي أزمة صحية أو غير ذلك بسبب امتلاء مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار وفاته.

اقرأ أيضا: ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله؟

الديوان الملكي الأردني ينعي وفاة والد الملكة رانيا

أصدر الديوان الملكي الأردني بيانا رسميا نعي فيه الدكتور فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبدالله قرينة الملك عبد الله الثاني ، ليعلن وفاته اليوم الجمعة ، مع إعلان موعد الجنازة. كما تم الاعلان عن الجثمان وفترة الحداد في القصر الملكي وجاء نص البيان كالتالي:

الديوان الملكي الهاشمي ينعى ببالغ الحزن والأسى والد جلالة الملكة رانيا العبدالله حفظها الله ، ووجد جميع أصحاب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأمير هاشم بن عبد الله الثاني والأميرة إيمان. بنت عبد الله الثاني والأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني حفظهما الله المغفور لها بإذن الله الدكتور فيصل صدقي الياسين الذي انتقل إلى رحمته في عمان اليوم الجمعة 26 شوال عام 1443 هـ الموافق 27 مايو 2022 م.

وبأمر من جلالة الملك عبد الله الثاني. ابن الحسين حفظه الله وحفظه ، يعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد في الديوان الملكي الهاشمي لمدة سبعة أيام ابتداء من اليوم الجمعة.

يتقدم الديوان الملكي الهاشمي بخالص العزاء والمواساة لجلالة الملك عبد الله الثاني. ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله وصاحب السمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وولي العهد والأمراء هاشم وإيمان وسلمى وأسرة الفقيد وأسرة الياسين المباركة يصلون من أجل هذا الألم. بلاء أن الله تعالى أنعمه عليه بغزارة رحمته ورضاؤه ، وأسكنه في جناته الفسيحة.

اقرأ أيضا: من هي رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن؟

هنا ينتهي المقال بشرح من هو والد الملكة رانيا العبد الله ، بعد أن تم توضيح أن والد الملكة رانيا العبد الله طبيبة محترمة د. فيصل صدقي الياسين ، وتم توضيح النعي الرسمي الذي أعلنه الديوان الملكي الأردني.

المراجع

rhc.jo ، الموقع الرسمي للديوان الملكي الهاشمي ، 26/05/2023

السابق
كم عمر الملكة رانيا العبدالله
التالي
من هي شقيقة الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا