غير مصنف

من هي شقيقة الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا

من هي أخت الملكة رانيا العبدالله وويكيبيديا؟ الملكة رانيا العبدالله من اشهر شخصيات المملكة الاردنية الهاشمية وحققت شهرة واسعة في جميع انحاء الوطن العربي لانجازاتها الانسانية العظيمة في مختلف المجالات ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على من هي رانيا العبد الله. زوجة ملك الأردن وسنرفق سيرتها الذاتية لأننا سنذكر من هي أخت الملكة رانيا العبد الله على ويكيبيديا وكم عمر رانيا العبد الله وسنتحدث عن ملك الأردن ويكيبيديا وسنرفق سيرته الذاتية لأننا سنذكر عدد أولاده.

من هي رانيا العبد الله على ويكيبيديا؟

رانيا العبد الله هي رانيا فيصل صدقي الياسين زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. ولدت في 31 أغسطس 1970 م في دولة الكويت ، وهذا يعني أنها تبلغ من العمر 52 عامًا وهي واحدة من أكثر النساء رعاية في العالم العربي. في مجال حقوق المرأة والطفل ، الملكة رانيا من أصول فلسطينية ، والدها من مدينة طولكرم بالضفة الغربية ، وعمل طبيب أطفال في مستشفى كويتي ، والجدير بالذكر أن الملكة رانيا تزوجت من الملك عبد الله الثاني في 1993 م.

شاهدي أيضاً: ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله؟

سيرة رانيا العبد الله

من أبرز معالم سيرة الملكة رانيا العبدالله ما يلي:

الاسم الكامل: رانيا فيصل صدقي الياسين. الاسم المستعار: رانيا العبد الله. اسم الأب: فيصل الياسين. اسم الأم: إلهام راسخ. العنوان: ملكة الشبكات الاجتماعية. تاريخ الميلاد: 31 أغسطس 1970 م. العمر: 52 سنة. مكان الميلاد: الكويت. مكان الاقامة: المملكة الاردنية الهاشمية. الجنسية الأردنية. الديانة مسلم. العقيدة: أهل السنة والجماعة. المؤهل الأكاديمي: حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. ألما ماتر: الجامعة الأمريكية بالقاهرة. المهنة: ملكة الأردن ، ناشطة في مجال التمكين الاجتماعي والتعليم. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوج: الملك عبدالله الثاني بن الحسين. عدد الاطفال: اربعة اطفال. العائلة: هاشيموفسي.

من هي شقيقة الملكة رانيا العبدالله؟

شقيقة الملكة رانيا العبد الله ، عبير فيصل الياسين ، خبيرة تجميل تمتلك صالون تجميل وتنظم مؤتمرات ، وهذا ما يسمى بالأناقة ، لأنها تنظر إلى جمهورها باستمرار بإطلالة عصرية تواكب الموضة. تتميز بأسلوب إبداعي في تنسيق الملابس يجمع بين الفخامة والرقة.

كم عمر الملكة رانيا العبدالله؟

الملكة رانيا العبد الله تبلغ من العمر 52 عاما. ولدت في 31 أغسطس 1970 في الكويت. هي من أصل فلسطيني لأن والديها فلسطينيان ومن عائلة الياسين الذين نزحوا من بلادهم إلى المملكة الأردنية الهاشمية في نكبة عام 1967 م.

شاهدي أيضاً: ما هي جنسية أريج العبد الله؟

من هو ملك الأردن ويكيبيديا

ملك الأردن هو عبد الله الثاني. بن الحسين. تولى السلطة بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال عام 1999 م. عبدالله الثاني هو ابن الملك الحسين من زوجته منى الحسين ، ولد عام 1962 م في عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية ، مما يجعله يبلغ من العمر 60 عامًا ويعمل ضابطا في القوات المسلحة الأردنية منذ ذلك الحين. كان عمره ثمانية عشر عاما. قديمًا ، تم تكليفه بالخدمة في الجيش البريطاني وعمل في ألمانيا الغربية ، وكانت حياته السياسية مليئة بالتحديات والصراعات المستمرة.[1]

سيرة عبدالله الثاني بن الحسين

تحتوي سيرة الملك عبدالله بن الحسين على المعلومات الهامة التالية:

الاسم الكامل: عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي. اسم الأب: الحسين بن طلال بن عبدالله الأول الهاشمي. اسم الأم: منى الحسين. اللقب: عميد آل البيت والمعزيز. تاريخ الميلاد: 30 يناير 1962 م. مكان الميلاد: عمان ، الأردن. محل الإقامة الحالي: ديوان الأمير بالدوحة – قطر. العمر: 60 سنة. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوجة: رانيا العبد الله. الأبناء: أربعة أبناء. الجنسية: أردني الجنسية. دين الاسلام. الديانة: سني. العرق: عربي. التعليم: حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الخارجية. ألما ماتر: أكاديمية ساندهيرست العسكرية في المملكة المتحدة. اللغة الأم: العربية. لغات أخرى: الفرنسية والإنجليزية. المهنة: سياسي وكاتب وضابط.

شاهدي أيضاً: من هو زوج أريج العبد الله ويكيبيديا؟

كم عدد ابناء الملك عبد الله الثاني؟

عدد أبناء الملك عبد الله الثاني بن الحسين أربعة. تزوج الملكة رانيا العبد الله عام 1993 م وأنجب منها الأمير الحسين وهو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم وهو الابن الأصغر للملك عبد الله.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من خلال من هي أخت الملكة رانيا العبد الله على ويكيبيديا ، حيث ذكرنا من هي رانيا العبد الله على ويكيبيديا وأرفقنا سيرتها الذاتية وتحدثنا عن عمر الملكة رانيا العبد الله ، في بالإضافة إلى الحديث عن ملك الأردن على ويكيبيديا ، وإرفاق سيرته الذاتية وتحديد عدد أبنائه.

المراجع

wikiwand.com ، عبد الله الثاني ملك الأردن ، 2023-05-26

السابق
من هو والد الملكة رانيا العبد الله
التالي
ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله