غير مصنف

ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله

ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله؟ أبرز وأبرز امرأة في المجتمع العربي ، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية. بن الحسينية وديانا الشرق الأوسط ، المرأة العربية الأكثر اهتمامًا بقضايا المرأة. الحقوق وتمكينهم الاجتماعي ، ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على من هي رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن إلى جانب رتبتها وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هي الملكة رانيا العبد الله ويكيبيديا؟

رانيا فيصل صدقي الياسين ، المعروفة باسم رانيا العبد الله ، هي زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، بالإضافة إلى كونها ملكة المملكة الأردنية الهاشمية. الملكة رانيا تبلغ من العمر حوالي 51 عامًا ، حيث ولدت في 31 أغسطس 1970 م في دولة الكويت لأب وأم من أصل فلسطيني ، وتحديداً من مدينة طولكرم بالضفة الغربية ، والجدير بالذكر أنها هي المرأة الأكثر اهتمامًا بحقوق المرأة والطفل في العالم العربي.

كما عمل والد الملكة رانيا العبد الله طبيبة في الكويت ، وتعلمت رانيا العبد الله في مدارس بريطانية في الكويت حتى حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والحسابات والمعلومات من الجامعة الأمريكية في العام بالجمهورية العربية. في مصر وتحديداً في محافظة القاهرة ، وقبل الزواج من الملك عمل عبد الله بن الحسين موظفًا في أحد البنوك في مدينة عمان.

انظر أيضًا: من هي كاميلا ويكيبيديا زوجة تشارلز

سيرة الملكة رانيا العبدالله

تتلخص سيرة الملكة رانيا العبدالله في السطور التالية:

الاسم الكامل: رانيا فيصل صدقي الياسين. الاسم بالانجليزي: رانيا فيصل صدقى ياسين. الاسم المستعار: رانيا العبد الله. الميلاد: 31 أغسطس 1970 م. العمر: 51 سنة. مكان الميلاد: الكويت. محل الإقامة: قصر رغدان. الجنسية الأردنية. العنوان: ملكة الشبكات الاجتماعية – ديانا الشرق الأوسط. دين الاسلام. الزوج: عبد الله الثاني بن الحسين. الأبناء: الحسين بن عبد الله الثاني – إيمان بنت عبد الله الثاني – سلمى بنت عبد الله الثاني – هاشم بن عبد الله الثاني. الأب: فيصل صدقي الياسين. الأم: إلهام الياسين. العائلة: هاشيموفسي. المؤهلات العلمية: بكالوريوس في إدارة الأعمال. ألما ماتر: الجامعة الأمريكية بالقاهرة – جامعة جنيف. المهنة: ملكة المملكة الأردنية الهاشمية. نشط في: تعليم وتمكين المرأة والمجتمع. الموظف: أبل. الجوائز: جائزة رئاسة الفيفا – جائزة بامبي – وسام الأسد الهولندي – صليب فرسان تشارلز الثالث. – وسام الاستحقاق الخاص لجمهورية ألمانيا الاتحادية – جائزة الإعلام الألمانية – وسام إيزابيلا العظيمة الكاثوليكي – وسام الصليب الأكبر للوسام العسكري للقديس. يعقوب السيف – ميدالية القديس. أولاف – وسام تشارلز الثالث.

شاهدي أيضاً: من هو زوج الأميرة ديانا؟

ما هي رتبة الملكة رانيا العبدالله؟

تولت الملكة رانيا العبد الله لقب ملكة المملكة الأردنية الهاشمية في 7 فبراير 1999 م عندما كان زوجها الملك عبد الله الثاني. أعلن بن الحسين ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية وفقا للدستور والجدير بالذكر أن الزوجين تزوجا في العاشر من يونيو 1993 م وباركهما سمو الأمير الحسين وولي العهد ثم الأميرة إيمان. والأميرة سلمى والأمير هاشم.[1]

انظر أيضًا: كم عمر الملكة إليزابيث؟

أهم المشاريع التي أسستها الملكة رانيا العبدالله

الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية. أنشأ بن الحسينية عدة مشاريع تهدف إلى تحسين البنية التحتية التعليمية والثقافية في المملكة الأردنية الهاشمية. أهمها وأهمها ما يلي:

مشروع مدرستي عام 2008 للصيانة والبنية التحتية للمدارس في المملكة الأردنية الهاشمية. إعادة تأهيل 500 مدرسة حكومية أردنية. جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي. عضو المجلس التأسيسي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

انظر أيضًا: ما هي الولاية الأمريكية التي سميت باسم ملكة بريطانية

كيف استقبلت الملكة رانيا ابنها الأمير حسين بعد ترقيته؟

انتظرت الملكة رانيا نجلها صاحب السمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين “ولي العهد” خارج العربة بعد ترقية والده إلى رتبته ، واحتضنته هي ووالده وأبدوا فرحتهم العارمة بالزيارة. إنجاز وتألق ابنها الأكبر وولي العهد عندما نشرت صورة معلقة له:[1]

يا حبيبة النجوم على كتفك ، تبارك تمجيدك ومباركك أصحابك. فرحي في فرح عائلاتهم ، الله يرحمكم جميعاً.

كما نشر الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ووالد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين صورته وكتب فيها:

ابني الحسين ، أتمنى لك التوفيق بمناسبة ترقيتك إلى رتبة نقيب في جيش المصطفى العربي ، لتتقدم مع رفاقك وتبقى فارسًا هاشميًا أقسمت له أن تخدم وطنه وشعبه الأردني المخلص. أمته العربية والإسلامية.

شاهدي أيضاً: من هي الملكة التي دخلت روما مقيدة بالسلاسل الذهبية؟

حسابات الملكة رانيا العبدالله على مواقع التواصل الاجتماعي

تنشط الملكة رانيا بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة على منصة تويتر ويتابعها ملايين الأشخاص من خلال هذه الحسابات ويمكن الوصول إلى هذه الحسابات من خلال الأسطر التالية:

حساب الملكة رانيا العبدالله على الفيسبوك: “من هنا”. حساب الملكة رانيا العبدالله على انستجرام: “من هنا”. حساب الملكة رانيا العبدالله على تويتر: “من هنا”. قناة الملكة رانيا العبدالله على اليوتيوب: “من هنا”.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية المقال ما هي رتبة الملكة رانيا العبد الله والتي من خلالها تعرفنا على الملكة رانيا العبد الله بصرف النظر عن رتبتها حيث تبين أنها حصلت على لقب ملكة المملكة الأردنية الهاشمية. في عام 1999 م.

المراجع

instagram.com ، حساب الملكة رانيا العبدالله على إنستغرام ، 26/05/2023

السابق
من هي شقيقة الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا
التالي
من هي رانيا العبدالله زوجة ملك الاردن