غير مصنف

تخصصات كلية اربد الجامعية 2022 ومعدلات القبول

كلية اربد 2022 التخصصات ومعدلات القبول تقدم كلية اربد مجموعة من التخصصات التربوية لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة داخل المملكة الاردنية الهاشمية حيث يبحث الكثير من الطلاب عن معدلات القبول في الكلية وما هي اهم المجالات المعروضة من قبل كلية إربد من خلال الموقع الرحال نيوزي بالإضافة إلى معدل القبول في كلية إربد في الأردن عام 2022 م ، سنتعرف على تخصصات كلية إربد الجامعية.

كلية اربد الجامعية

كلية إربد هي إحدى الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية ، والتي تأسست عام 1978 م في مدينة إربد بالمملكة الأردنية الهاشمية ، حيث كان اسمها منذ نشأتها “معهد المعلمين في إربد” حتى الوقت الحاضر إربد. عبدالله الزعبي قديما كانت كلية متخصصة للبنات فقط وفي عام 2017/2018 كانت مختلطة لكن نسبة النساء فيها حاليا حوالي 70٪ من مجموع الطلاب ثمانية آلاف طالبة قرارات وأمور كثيرة المتعلقة بالقبول والتسجيل يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للجامعة على شبكة الإنترنت.

شاهدي أيضاً: جامعة عمان الأهلية معدل القبول الموحد 2022 ومعدل الساعة

كلية اربد الجامعية التخصصات

تقدم الكلية الجامعية في اربد العديد من التخصصات

مستحضرات التجميل. التعليم الخاص. التعليم المهني. تصميم غرافيك. تصميم داخلي. شركة التمريض مقابل. البنوك والتمويل. فن. طب التوليد. قياس وتشخيص اضطرابات التوحد. إمساك الدفاتر. أمن المعلومات والشبكات. تربية الطفل. تصميم الأزياء وإنتاج الملابس. تكنولوجيا معالجة الأغذية. تكنولوجيا المعلومات. علوم الشريعة. التصميم الداخلي والديكور. نظم المعلومات الإدارية. هناك العديد من تخصصات البكالوريوس. ومنها ما يلي: إدارة الأعمال. إدارة المكتبات والمعلومات. الاقتصاد المنزلي. الفن التطبيقي – السيراميك. اللغة الإنجليزية وآدابها. العربية التطبيقية. اللغة العربية وآدابها. تربية الطفل. إمساك الدفاتر. تَغذِيَة.

أنظر أيضا: دورات جامعة الزرقاء الخاصة 2022 والأسعار بالساعة

معدل القبول في الكلية الجامعية اربد 2022

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في كلية إربد التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن ، عن معدلات القبول لتخصصات كلية إربد الجامعية لهذا العام 2022 م ، وفيما يلي قائمة بهذه المعدلات:[1]

معدل قبول التخصص معدل قبول إدارة الأعمال 60٪ معدل قبول تكنولوجيا المعلومات 60٪ معدل القبول 60٪ معدل القبول 60٪ معدل قبول تكنولوجيا الطاقة المتجددة 60٪ معدل القبول 65٪ كلية التمريض الكبرى ومعدل القبول 70٪ التغذية السريرية وعلم التغذية 70٪ معدل القبول ، كلية الشريعة الإسلامية ، معدل القبول 75٪ ، الهندسة والتكنولوجيا ، معدل القبول 80٪.

أنظر أيضا: معدلات القبول بجامعة اليرموك 2022 ومعدل الساعة

أهداف كلية اربد الجامعية

هناك العديد من الأهداف التي تسعى كلية إربد الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن إلى تحقيقها في فترة وجيزة ، وفيما يلي قائمة بهذه الأهداف:

العمل على زيادة نسبة الطلاب في كلية اربد الجامعية. توفير العديد من الفرص الدراسية لجميع الدرجات والعمل على الحصول على مؤهلات فنية وأكاديمية وتطبيقية للطلاب الجدد. تقديم العديد من الدراسات والتخصصات الجديدة التي تناسب سوق العمل المحلي والعالمي. العمل على زيادة مستوى التعاون بين المؤسسات التعليمية المحلية والدولية في الدول العربية والغربية. تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تزيد من حب الطلاب للوطن والدين الإسلامي. إعادة التأهيل الاجتماعي والأنشطة الجماعية داخل المدرسة تدعم الفرد ليصبح شخصًا مبدعًا. الاهتمام بمجال الدراسة العملية في مباني الجامعة المعتمدة وخارجها.

أنظر أيضا: هل جامعة كاريزما معترف بها في الأردن

الموقع الرسمي لكلية اربد الجامعية

بالإضافة إلى معرفة المجالات التعليمية والدراسية التي تقدمها الجامعة ، فمن الممكن التعرف على كافة القرارات والمعلومات الجديدة المتخصصة بشأن معدل القبول المعلن من قبل قسم إجراءات القبول والتسجيل بالجامعة من أجل اختيار المناسب. المجال والتسجيل فيه من خلال الموقع الرسمي الذي أتاحته اربد. الكلية الجامعية متاحة لجميع الطلاب الراغبين في التسجيل في الكلية عبر الإنترنت من خلال رابط إلكتروني مباشر “هنا”.

أنظر أيضا: دورات جامعة الزرقاء الخاصة 2022 والأسعار بالساعة

في نهاية سطور هذا المقال تعرفنا على تخصصات كلية إربد الجامعية 2022 ونسبة القبول ، بالإضافة إلى أهم المعلومات الشخصية عن كلية إربد الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية والتي تقدم مجموعة متنوعة من التخصصات التربوية لجميع خريجي الثانوية العامة.

السابق
كم عمر ولي العهد الاردني حسين
التالي
من هو ميمي فؤاد مدير اعمال شيرين عبد الوهاب