غير مصنف

كم عدد زوجات يوسف القرضاوي

كم عدد زوجات يوسف القرضاوي؟ انتشر صباح الاثنين 16 سبتمبر 2022 نبأ وفاة الشيخ يوسف القرضاوي ، مما دفع الكثيرين للبحث عن حقيقة الخبر ، بالإضافة إلى البحث عن أهم المعلومات الشخصية المتعلقة به ، مثل من هي زوجة الشيخ يوسف القرضاوي ، وذلك من خلال الموقع الرحال نيوزي على ويكيبيديا نتعرف على من هو يوسف القرضاوي ، ومن هم زوجاته ، ومن أبناء يوسف القرضاوي بالاسم وهل – توفي القرضاوي.

من هو يوسف القرضاوي؟

يوسف عبد الله القرضاوي ، محامٍ وعالم ديني مصري الأصل والجنسية ، شغل سابقًا منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ويبلغ من العمر حوالي 96 عامًا. ولد في 9 سبتمبر 1926 بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بالجمهورية عام 1953 م حتى حصل على الدبلوم من معهد الدراسات العربية العالمية.

أنظر أيضا: سبب الوفاة د. يوسف القرضاوي

سيرة يوسف القرضاوي

يمكن مشاهدة سيرة الشيخ يوسف القرضاوي في النقاط التالية:

الاسم الكامل: يوسف عبدالله القرضاوي. تاريخ الميلاد: 9 سبتمبر 1926 م. محل الميلاد: قرية صفط طراب مركز المحلة الكبرى – محافظة الغربية – جمهورية مصر العربية. تاريخ الوفاة: 26 سبتمبر 2022 م. العمر عند الوفاة: 96 سنة. الاقامة: الدوحة – قطر. الجنسية: من عام 1922 حتى عام 1953 في مملكة مصر. من عام 1926 حتى عام 1953 في جمهورية مصر العربية. من 1953 إلى 1961 في الجمهورية العربية المتحدة. من عام 1961 حتى الآن في قطر. العقيدة: أهل السنة والجماعة الأشاعرة. الأبناء: عبد الرحمن – إلهام – سهام – أسماء – أسامة – حمد – علا. المدرسة: جامعة الأزهر. المهنة: عالم لاهوت – كاتب – شاعر. اللغة الأم: العربية. الجوائز: جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية 1994 م – جائزة دبي العالمية للقرآن الكريم.

شاهدي أيضاً: سيرة الشيخ يوسف القرضاوي

كم عدد زوجات يوسف القرضاوي؟

تزوج الشيخ يوسف القرضاوي ثلاث مرات وزوجاته الثلاث من جنسيات مختلفة ويمكن التعرف عليها بالنقاط التالية:[1]

الزوجة الأولى: إسعاد عبد الجواد من أصول مصرية وجنسية. تزوجها عام 1958 م وأنجب منها طفلان: علا – إلهام – أسماء – سهام – أسامة – محمد – عبد الرحمن. القرن الماضي ولم يكن لديها أطفال. الزوجة الثانية: أسماء بن قاعدة من أصل وجنسية جزائرية ، تزوجها أواخر التسعينيات ولم ينجب منها أطفال.

شاهدي أيضاً: قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

من هم أبناء يوسف القرضاوي؟

وكان للشيخ يوسف القرضاوي سبعة أبناء من زوجته المصرية الأولى إسعد عبد الجواد. ورغم أن القرضاوي تزوج مرتين بعد زواجه من زوجته الأولى ، إلا أنه لم ينجب أي منهما وكان راضياً عن أطفال من زوجته المصرية الأولى. يمكن التعرف على الزوجة وأولادها باستخدام النقاط التالية:

محمد يوسف عبدالله القرضاوي. أسامة يوسف عبدالله القرضاوي. إلهام يوسف عبد الله القرضاوي. سهام يوسف عبدالله القرضاوي. علا يوسف عبدالله القرضاوي. أسماء يوسف عبد الله القرضاوي. عبد الرحمن يوسف عبدالله القرضاوي. شاهدي أيضاً: القرضاوي سنّي أم شيعي؟

هل توفي الشيخ يوسف القرضاوي؟

نعم؛ وبالفعل توفي الشيخ يوسف القرضاوي صباح يوم الاثنين 26 سبتمبر 2022 في الدوحة عاصمة قطر. وقد تم الإعلان عن وفاته عبر موقعه الرسمي ويمكن زيارة هذا الموقع مباشرة “من هنا”. .

شاهدي أيضاً: من هو خالد حازم شومان من ويكيبيديا

حساب يوسف القرضاوي الرسمي على تويتر

قبل وفاته ، كان للشيخ يوسف القرضاوي عدة حسابات رسمية ، بالإضافة إلى العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة لنشر أعماله. جدير بالذكر أن متابعيه على تويتر تجاوز 3 ملايين متابع ويمكن الدخول إلى حسابه مباشرة “من هنا”.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية المقال عن عدد زوجات يوسف القرضاوي ، والتي من خلالها تعرفنا بالإضافة إلى سيرته الذاتية على الشيخ المصري يوسف القرضاوي من هم زوجاته وأولاده ، و كما تعاملنا مع حقيقة وفاته ، والتي تم تأكيدها بالفعل عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

السابق
هل يوسف القرضاوي أشعري
التالي
من هي إسعاد عبد الجواد ويكيبيديا