غير مصنف

هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب

هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب. الكرة الذهبية هي جائزة كرة القدم السنوية التي تمنحها المجلة الإخبارية الفرنسية “فرانس فوتبول” وهي من أقدم الجوائز التي تُمنح للاعبي كرة القدم ومن أكثر الكؤوس تزينًا لشخص ما يمكن للاعب ان يحصل عليها وسنعرف من خلال الموقع الرحال نيوزي هل الكرة الذهبية مصنوعة من ذهب ام لا وما هي المواد التي صنعت منها اضافة الى بيان وزنها وقيمة الكرة الذهبية. دولار.

هي الكرة الذهبية المصنوعة من الذهب

الكرة الذهبية ليست مصنوعة من الذهب الخالص ، لكنها مصنوعة من النحاس والكبريت والحديد وهي مطلية بالذهب فقط ، على الرغم من حقيقة أنه منذ أن تم إنتاجها لأول مرة في عام 1956 ، حدثت العديد من التغييرات في بعض تفاصيلها. إنتاج. ميلادي حتى الآن ، ولكن النتيجة لم تكن مختلفة من حيث المواد المصنوعة لها ، فقد ركزت التغييرات بشكل إضافي على المظهر الخارجي النهائي والجودة والحرفية. [1]

شاهدي أيضاً: متى سيقام حفل الكرة الذهبية عام 2022 والقنوات الناقلة

كم تزن الكرة الذهبية؟

يبلغ وزن الكرة الذهبية 12 كيلوجرامًا تقريبًا ، وتتميز الكرة الذهبية الحالية بخصائص دقيقة للغاية تجعلها جذابة للاعبين ، فهي بارتفاع 28 سم وقطرها 22 سم وتزن حوالي 12 كجم ، مع لوحين نحاسيين منقوشين. منحهم شكل الكرة والسعر يزيد قليلاً عن 3000 يورو ، والذي يتضمن كرة مملوءة بمادة شمعية محفورة لإضفاء الشكل والتماس على الشاشة الكروية ، ثم غمسها بالذهب الخالص مع شعار France Football واسم الفائز منقوش.

شاهدي أيضاً: من هو حارس المرمى الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية؟

كيف تصنع كرة ذهبية

الكرة الذهبية مصنوعة من قبل ستة خبراء متخصصين في القطع الفريدة المختلفة ، عند إحضار كرتين من صفائح نحاسية مشكلة من الجانب الخلفي ، ثم يتم لحام الجزأين بواسطة صائغ ذهب بمسدس النفخ ، ثم يملأ الكلب الكرة. باستخدام مادة مركبة ، ثم باستخدام إزميل ومطرقة ، يرسم سطحًا أملسًا من المعدن لتشكيل طبقات من الكرات. بعد الانتهاء من المهمة ، تُعاد الكرة إلى الصائغ ليتم صقلها ونقشها ببالون شعار FIFA الذهبي. ثم تُغمس الكرة في الذهب السائل ثم تُركب على قاعدة من البيريت.

شاهدي أيضاً: من هو اللاعب الأكثر حصولاً على الكرة الذهبية؟

قيمة الكرة الذهبية بالدولار

وتزيد قيمة الكرة الذهبية بالدولار قليلاً عن ثلاثة آلاف دولار ، وسيحصل الفائز بالجائزة على مبلغ 17.6 ألف يورو ، وهو ما يؤكد أنها ليست مصنوعة من الذهب ، بل رسمت به فقط ، و إذا أردنا التحدث عن القيمة الحقيقية لهذه الجائزة ، فهي قيمتها الأخلاقية. تُمنح فقط لأفضل لاعب في عام واحد ولا تُمنح إلا لتلك الجائزة ، مما يجعلها نادرة ، باستثناء اللاعبين الذين فازوا بها.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا حيث علمنا أن الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب ، وتحدثنا أيضًا عن وزنها وكيفية صنعها ، بالإضافة إلى سعرها بالدولار.

أسئلة وأجوبة

كم تزن الكرة الذهبية بالذهب؟

تزن الكرة الذهبية وحدها 7.2 كيلوغرامات ، وتزن القاعدة 10 كيلوغرامات ، وتحولت جائزة الكرة الذهبية إلى واحدة من أكثر الجوائز قيمة في عالم الساحرة المستديرة ، وتبلغ قيمة الجائزة أكثر من ثلاثة آلاف يورو. .

هل جائزة الكرة الذهبية من الذهب الخالص؟

جائزة Ballon d’Or التي يتنافس عليها سنويا نجوم أندية العالم وتزن 10 كيلوغرامات ، ليست من الذهب الخالص كما يعتقد البعض ، لكنها تتكون من الحديد والكبريت والنحاس وهي مطلية بالذهب فقط ، وهي يصل السعر فقط إلى حوالي 3000 دولار.

من هو اللاعب الذي فاز بأكبر عدد من الكرة الذهبية؟

اللاعب الأكثر حصولاً على الكرة الذهبية هو ميسي. فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة ، مما عزز رقمه القياسي كأفضل لاعب.

المراجع

opera.news ، هل حقا الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب؟ – هذه هي عملية تكوين كرة ذهبية ، 15/10/2022

السابق
الطقاقه نوره متى اعتزلت
التالي
من هم التوأم سارة وهاجر