غير مصنف

من هو علي عبدالله السالم ويكيبيديا

من هو علي عبد الله السالم ويكيبيديا الذي يعد من أشهر الشخصيات السياسية في الجيش في دولة الكويت ، حصل على العديد من المناصب وكان له دور كبير في تطوير العديد من المجالات عندما تولى منصب المحافظ. انتشر اسم علي عبد الله في الساعات الأخيرة بعد فوز نجله عبد الله في الأمانة الأميرية وتعيينه وزيرا للدفاع ، ومن خلال موقع الرحال نيوز نتعرف على معلومات عن والدته ومن هي زوجته.

من هو علي عبدالله السالم على ويكيبيديا؟

علي عبدالله السالم سياسي وجندي وهو الابن الأصغر لأمير الكويت الشيخ عبد الله الصباح. حصل على إجازة في العلوم العسكرية ، ثم شغل عدة مناصب في الجيش حتى وصل إلى رتبة رائد ، ثم حصل على منصب محافظ في أكثر من منطقة ، آخرها محافظة الكبير فقط. أن يستقيل بعد عمله السياسي ويتفرغ للحياة الخاصة.[1]

شاهدي أيضاً: من هي الشيخة ماجدة الصباح على ويكيبيديا

سيرة علي عبدالله السالم

يعتبر علي عبدالله السالم من الشخصيات السياسية المعروفة في دولة الكويت ومن أهم المعلومات عن سيرته الذاتية ما يلي:

الاسم الكامل: علي عبدالله سالم مبارك الصباح ، الكنية: الشيخ علي عبدالله السالم. اسم الأب: الأمير عبدالله السالم الصباح. تاريخ الميلاد: مواليد 1946 م. مكان الميلاد: مدينة الكويت / القبلة / دولة الكويت. العمر: 76 سنة. مكان الاقامة: مدينة الكويت. الجنسية: كويتي. الدين والإيمان: الإسلام. الحالة الاجتماعية: متزوج. الأطفال: 5 أطفال. المؤهلات العلمية: حاصل على دبلوم في العلوم العسكرية من دولة الكويت. اللغة الأم: العربية واللهجة الكويتية. المهنة: جندي ، سياسي. آخر منصب شغلته: المحافظ الأسبق مبارك الكبير.

والدة الشيخ علي عبدالله السالم

والدة الشيخ علي عبدالله السالم هي الشيخ سعادة بنت جمعة خلف زوجة الأمير عبدالله السالم الصباح. عاشت الشيخة سعادة طوال حياتها في خدمة دولة الكويت وقدمت العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية. توفيت – رحمها الله – في السادس والعشرين من أكتوبر 2004 م عن عمر يناهز 75 عامًا ولم يقدم الديوان الأميري للكويت أي تفاصيل عن سبب وفاتها ، لكن من المتوقع أن يكون سبب الوفاة. كان الموت شيخوخة.

شاهدي أيضاً: من هو الشيخ محمد صباح السالم ويكيبيديا

من هي زوجة علي عبدالله السالم؟

علي عبدالله السالم تزوج مرتين في حياته الاولى كانت من الشيخة عناية الابراهيم الحمود الصباح. رسمي ومحلي ، وقد أدى هذا الزواج إلى ولادة عدة أطفال.

شاهدي أيضاً: من هو مشعل الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا

من هم أبناء علي عبدالله السالم؟

للشيخ علي عبدالله السالم الصباح 5 أولاد وهم:

الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله الصباح. الشيخة عهود بنت علي بن عبدالله الصباح. الشيخة علياء بنت علي بن عبدالله الصباح. عزيزتي الشيخة بنت علي بن عبدالله الصباح. الشيخة هيا بنت علي بن عبدالله الصباح.

يكمل هذا المقال بعنوان من هو علي عبدالله السالم وويكيبيديا حيث نتعرف على الشيخ علي عبدالله السالم ومعلومات عن والدته وهي زوجته ومعلومات عنها وأسماء أولاده.

أسئلة وأجوبة

كم عمر علي عبدالله السالم؟

الشيخ علي بن عبد الله الصباح يبلغ من العمر 75 عاما من مواليد عام 1946 في عاصمة الكويت.

المراجع

wikiwand.com ، علي عبدالله السالم الصباح ، 17/10/2022

السابق
من هو وليد الخطيب زوج أمل جمال سنان
التالي
من هي سارة الطباخ ويكيبيديا