غير مصنف

اسماء ابناء الشيخ محمد بن راشد

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

أسماء أبناء الشيخ محمد بن راشد يعتبر الشيخ محمد بن راشد من الشخصيات البارزة في دول الخليج العربي وخاصة في الإمارات العربية المتحدة ، حيث أن لديه بصمات واضحة تجلى في الإنجازات والبطولات التي أظهرها خلال ويذكر قيادته للإمارة وخلاصة حياته من خلال صفحة الرحال نيوز (أ) بأسماء زوجاته وأولاده وأسماء إخوته وأخواته.

عن الشيخ محمد بن راشد

ولد الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ، الابن الثالث للشيخ راشد ، في الخامس عشر من يوليو عام 1949 م ، وتقلد مناصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، ورئيس مجلس الوزراء ، وحاكم إمارة دبي ، ووزيرًا لدولة الإمارات العربية المتحدة. الدفاع في الامارات العربية المتحدة. إلى الإمارة في 4 يناير 2006 م خلفًا لأخيه مكتوم بن راشد وتعلم خلال طفولته فن الصيد وكذلك رياضة الصقارة وتعلم ركوب الخيل من والده وتلقى تعاليم الدين الإسلامي ومبادئ اللغة العربية ودرس في المدارس الابتدائية والثانوية في دبي ثم أكمل التعليم وكان في لندن والتحق بكلية مونس العسكرية في بريطانيا.[1]

شاهدي أيضاً: من هي شما بنت محمد بن راشد على ويكيبيديا؟

زوجات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تزوج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من ست زوجات وأنجب منهن عددا من الأبناء ، حيث بلغ عددهم ستة وعشرون ولدا وبنتا ، وتضاعفت أجناس ودول نسائه ، حتى أصبحت عائلته من العظماء والعريقة. العائلات العربية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وزوجته على النحو التالي:

الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين. الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. دليلة العلي جنسيتها لبنانية وهي مطلقة. الأميرة زوي غريغورياكوس ، يونانية الجنسية. الجزائرية حورية أحمد المعش من مواليد 1985. احدى زوجاته من دول المغرب العربي وهويتها الشخصية غير معروفة.

شاهدي أيضاً: من هو مروان بن محمد بن راشد.

أسماء أبناء الشيخ محمد بن راشد

كان للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عدد من الأبناء الذكور والإناث من زوجاته الست وعددهم 23 ولداً وبنة وهم على النحو التالي:

أبناء الشيخ محمد بن راشد من زوجته هند: حصة ، راشد ، حمدان ، مكتوم ، أحمد ، سعيد ، لطيفة ، مريم ، شيخة ، فاطمة ، سلامة ، شما. أولاد الشيخ محمد بن راشد من زوجته المغربية: ميثاء ، شمسة ، ماجد. أبناء الشيخ محمد بن راشد من زوجته اليونانية كريستينا. أبناء الشيخ محمد بن راشد من زوجته الأردنية الجليلة. أولاد الشيخ محمد بن راشد من زوجته اللبنانية: منال. أبناء الشيخ محمد بن راشد من زوجات مجهولات: مروان ، لطيفة ، نصور ، مريم ، دلاريا.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة محمد بن راشد الأردنية؟

أسماء إخوة وأخوات الشيخ محمد بن راشد

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد هو الابن الثالث للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ووالدته الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان. أما أسماء إخوته وأخواته فهم:

الشيخ مكتوم بن راشد: ولد عام 1943 م ، وهو الأخ الأكبر للشيخ محمد بن راشد. حكم دبي من 1990 إلى 2006 م. الشيخ حمدان بن راشد: من مواليد عام 1945 م ، شغل منصب وزير المالية الأسبق في دولة الإمارات العربية المتحدة. الشيخ أحمد بن راشد: ولد عام 1956 م. وهو نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ورئيس مجموعة ARM القابضة ، بالإضافة إلى كونه رئيس نادي الوصل الرياضي. الشيخة مريم زوجة الشيخ أحمد بن علي آل ثاني حاكم قطر الأسبق. الشيخ ميث. الشيخ هس. الشيخة فاطمة: زوجة الشيخ راشد بن خليفة بن سعيد آل مكتوم. الشيخة شيخة زوجة عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود.

شاهدي أيضاً: من هو علي بن راشد ويكيبيديا.

في نهاية مقالنا سنتعرف على أسماء أبناء الشيخ محمد بن راشد ، لأننا ذكرنا لمحة عامة عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأسماء نسائه ، وتطرقنا إلى ذكر اسماء اخوته واخواته.

المراجع

wikiwand.com ، محمد بن راشد آل مكتوم ، 19/02/2022

السابق
كم عمر انس التميمي
التالي
كيف تم حفر البئر الذي وقع فيه ريان