غير مصنف

من هو باسم عوض الله ويكيبيديا السيرة الذاتية

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

من هو باسم عوض الله ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي انتشر اسمه في الساعات والفترات الأخيرة غالبًا عبر الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث المختلفة في الأردن والمنطقة العربية هي ألم عام لأن الجميع يحاول الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عنه وعن زوجته في ضوء تواتر اسمه في الشارع الأردني وسنناقش شخصية باسم عوض الله من خلال هذا المقال المقدم من موقع الرحال نيوز للتعامل مع كافة المعلومات المتوفرة عنه وعن حياته وأسرته.

من هو باسم عوض الله ويكيبيديا

هو باسم إبراهيم عوض الله ، من أبرز الأسماء السياسية والاقتصادية في الأردن. من تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 إلى تشرين الأول (أكتوبر) 2008 ، تولى منصب رئيس الديوان الملكي الهاشمي الأردني وحقق العديد من الإنجازات السياسية في المملكة الأردنية. بعد أن ترك باسم عوض الله المجال السياسي ، تولى عوض الله القيادة في المجال الاقتصادي ، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة طموح ، إحدى الشركات الرائدة في الأسواق العربية ، ومقرها دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

سيرة باسم عوض الله

ولد باسم عوض الله في مدينة القدس الفلسطينية عام 1964 م ، مما يعني أنه لم يتعايش مع النكبة. حصل عوض الله في المملكة على درجة البكالوريوس في العلوم والعلاقات الدولية والاقتصاد الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية. أمريكا عام 1984 م بين 1985: 1988 م

من هو والد باسم عوض الله؟

– كما ذكرنا – باسم عوض الله من أصل فلسطيني ، ولد في القدس القديمة ، ورغم أن عوض الله لم يتعايش مع النكبة إلا أنه رأى ملامحها على وجه والده الحاج إبراهيم عوض الله الذي اشتهر بها . لنضاله ضد الاحتلال الصهيوني والحاج إبراهيم عوض الله لم يغادر القدس مع ابنه بس ، بل بقي هناك وعرف كرمز للنضال ضد المحتل كما هو معروف للقدس كلها. في قلوبهم ولم يترك وطنه.

من هي زوجة باسم عوض الله؟

كلما ورد اسم باسم عوض الله في المواقع الإخبارية والصحافة ، يبحث الكثيرون عن زوجة باسم عوض الله. بعد البحث والتحقيق ، نعلمكم أن السيد باسم عوض الله ، الرئيس السابق للديوان الملكي الأردني ، والذي يبلغ من العمر 57 عامًا تقريبًا ، لم يتزوج من قبل من قبل. هل لديه زوجة أو أطفال وأي شيء في الصحافة الصفراء يقول إنه لديه زوجة سابقة وأطفاله غير صحيح حيث تؤكد جميع المصادر الموثوقة أنه لم يتزوج أبدًا.

اقرأ أيضًا: عيد الأضحى 2021 الأردن

العيش بسم الله تعويضا عمليا

خلال هذه العملية الطويلة ، عمل باسم عوض الله في العديد من المجالات المختلفة. كما تولى مهام إدارية وسياسية واقتصادية مختلفة ، من أهمها ما يلي:[1]

1986-1991م: أثناء دراسته في بريطانيا عمل عوض الله في البنوك الاستثمارية قبل أن يعود إلى الأردن وتقلد عدة مناصب أخرى. 1992-1996: عين السكرتير الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء الأردني. 1996-1999: عمل مستشارا اقتصاديا لرئيس مجلس الوزراء. 1999-2001 عين رئيسا للدائرة الاقتصادية بالديوان الملكي الهاشمي. 2001 – 2005 م: تولى منصب وزير التخطيط والتعاون الدولي. نيسان 2005- حزيران 2005: تولى منصب وزير المالية الأردني. 2006-2007 م: تولى منصب مدير مكتب الملك عبد الله الثاني. 2007 – 2008 م: عين رئيساً للديوان الملكي الهاشمي.

وظائف باسم عوض الله ، العضويات الفخرية

كما شغل باسم عوض الله العديد من المناصب والعضويات الفخرية في مختلف الأنشطة والبلدان خلال مسيرته المهنية والسياسية ، منها ما يلي:

2004: تم اختياره كزميل لي كوان يو في سنغافورة. 2005: تم اختياره كقائد عالمي للشباب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي. 2008: عين في مجلس إدارة كلية دبي للإدارة الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 2010: التعيين في مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية الإسلامية بمملكة البحرين. 2010 م: تولى منصب أمين عام الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة. 2010 م: حصل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على الزمالة الزائرة في مركز الدراسات الإسلامية بجامعة أكسفورد ببريطانيا. 2011: عضو مجلس إدارة مركز الشرق الأوسط في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن في بريطانيا. 2014 م: تم تعيينه عضواً في مجلس أمناء جامعة القدس بفلسطين.

الجوائز والتكريمات باسم عوض الله

حصل باسم عوض الله على العديد من الجوائز والأوسمة عن مسيرته الطويلة وخدماته السياسية والاقتصادية الرائدة ، أبرزها ما يلي:

حصل على وسام الحسين للتبرع والتميز. كما حصل على وسام الكوكبة من الدرجة الأولى. حصل على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى من الديوان الهاشمي الأردني. وسام الاستحقاق من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

بالإضافة إلى العديد من الجوائز والأوسمة في كل من آسيا وأوروبا خلال مسيرته العملية والأكاديمية.

باسم عوض الله سبب اعتقاله

اعتقل باسم عوض الله أبان عام 2021 بعد اتهامه بالتآمر على النظام الحاكم في المملكة الأردنية الهاشمية لصالح الشريف حسن بن زيد لزعزعة استقرار المملكة وتهديد أمن البلاد. الحكومة الأردنية. حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية على باسم عوض الله بالسجن 15 عاما في 12 يوليو / تموز 2021.[2]

كم هي ثروة باسم عوض الله؟

انتشرت أخبار كثيرة عن ثروة سياسي واقتصادي أردني يدعى عوض الله ، الرئيس التنفيذي لشركة طموحة مقرها الإمارات العربية المتحدة ، حيث انتشرت تقارير أن حجم ثروته حوالي 400 مليون أردني. دينار ، وهذا مبلغ ضخم جدا ، وقد اعتبر باسم عوض الله بحسب تصريحات سياسيين ومعارضين أردنيين ، فهو صاحب مدرسة الليبرالية الحديثة التي اتهمت بإدخال خصخصة القطاع العام الأردني.

في نهاية المقال من هو باسم عوض الله ويكيبيديا السيرة الذاتية ، سنتطرق إلى سيرة السياسي والاقتصادي الأردني باسم عوض الله ، حياته العلمية والعملية ، كما تحدثنا عن والده وزواجه ومهام عملية مهمة و مراحل حياته كسياسي وتطرقنا أيضًا إلى العضوية والمناصب الفخرية التي شغلها ، عندما ناقشنا أسباب اعتقاله ، وأخيراً ناقشنا حجم ممتلكاته.

المراجع

pm.gov.jo معالي د. باسم عوض الله ، 13/07/2021 youtube.com ، حكم باسم عوض الله على 15 سنة ، 13/07/2021

السابق
كم عمر ليالي دهراب
التالي
ما هو أصل باسم عوض الله